ريكاردو يتوقّع خوض المحادثات بشأن مستقبله في الأسابيع المقبلة

يتوقّع الأسترالي دانيال ريكاردو الجلوس إلى طاولة الحوار مع مدراء فريقه ريد بُل خلال الأسابيع المقبلة من أجل التباحث في مستقبله في الفورمولا واحد.

ينتهي عقد ريكاردو مُوَفى 2018، لكنّ الأسترالي يحرص على الانتظار حتّى بدء التسابق مطلع الموسم المقبل من أجل الحصول على فكرة أوضح حيال ما يُقدّمه كلّ فريق.

وكان فريق ريد بُل، الذي جدّد عقد ماكس فيرشتابن بالفعل حتّى نهاية موسم 2020، قد قال بأنّه جاهزٌ للانتظار حتّى بداية العام المقبل من أجل أن يتّخذ ريكاردو قراره.

"أنا متأكّدٌ من أنّنا سنخوض بعض المحادثات خلال الأسبوع أو الاثنين المقبلين، خاصة مع الفريق" قال ريكاردو الذي سينطلق من المركز الرابع في الجولة الختاميّة في أبوظبي.

وتابع: "لكن حالما أعود إلى المنزل خلال فترة أعياد الميلاد فأريد الابتعاد حينها عن التسابق. أودّ معرفة الأمور مبكّرًا لكنّني لا أريد القيام بذلك في الشتاء".

وأردف: "أشكّ بقوّة في أنّني سأوقّع خلال الشهر المقبل ما لم... كلّا، على الأرجح لا. كنت سأقول ما لم أحصل على عرضٍ مدهش، لكن على الأرجح لا حتى لو حصلت على ذلك".

ثمّ أضاف: "لا يتعلّق الأمر بالعرض، بل بمن سيمتلك السيارة الأفضل وحينها أقرّر لموسم 2019. يستحقّ الأمر أن أنتظر لرؤية بداية العام".

وأكمل: "لا أريد أن أكون ذكيًا بشكلٍ مفرط وآمل أن تتوافر لي جميع الخيارات الممكنة. أعتقد أنّ لديّ الوقت الكافي لصالحي للجلوس والانتظار قليلًا".

كما قال ريكاردو بأنّه كان حريصًا على عدم التسرّع واتّخاذ قرارٍ قد يكون خاطئًا كونه يعي أنّ العقد المقبل الذي سيُوقّعه سيشمل فترة أعوام أوج عطائه في الفورمولا واحد.

وقال حيال ذلك: "هناك سببٌ وراء تخوّفي من التسرّع لاتّخاذ قراري. مهما كان العقد الذي سأوقّع عليه فمن غير المرجّح أن يكون عقدًا لعامٍ واحد. سيكون على الأرجح عقدًا لعدّة أعوام على ما أفترض".

وأكمل: "ستكون أفضل أعوامي على الأرجح خلال العقد المقبل الذي سأوقّع عليه لذلك أريد التأكّد من استغلالي لذلك مع قدراتي القياديّة. ذلك السبب وراء أخذي لوقتي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة