ريكاردو يتوقّع أن تكون ريد بُل "قريبة جدًا" من الفوز في البحرين

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يتوقّع أن تكون ريد بُل
كتب: أحمد مجدي
06-04-2018

يتوقّع دانيال ريكاردو بأن يكون فريقه ريد بُل "قريبًا للغاية" من تحقيق الفوز في سباق جائزة البحرين الكبرى، بعد الأداء الذي قدّمه الأسترالي في السباق الافتتاحي لبطولة العالم في الفورمولا واحد بأستراليا.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

نجح ريكاردو بإحراز المركز الرابع في سباق جائزة أستراليا الكبرى بفارقٍ ضئيل خلف كيمي رايكونن سائق فيراري، كما تمكّن سائق ريد بُل من تسجل أسرع لفّة في السباق خلال مراحله الختامية.

ويمنّي ريكاردو النفس بالمنافسة على الفوز نهاية هذا الأسبوع، لا سيمّا بعد تصدّره للتجارب الحرّة الأولى على حلبة الصخير البحرينية اليوم الجمعة.

فقال: "في حال قدّمت السيارة ذات الأداء الذي ظهرنا به في ملبورن خلال السباق، فأعتقد بأنّنا سنكون قريبين للغاية من المنافسة على الفوز. صحيحٌ أنّها حلبة مختلفة هنا، لكن لا يُهم، إذا ما حظينا بذات الظروف، عندها أرى بأنّه ستكون لدينا فرصة كبيرة".

وأضاف: "كان من الرائع تسجيلي لأسرع لفّة خلال المراحل الختامية من سباق ملبورن، حتّى وإن كان ذلك بعد 20 لفّة كنت أضغط خلالها خلف رايكونن آملًا أن يرتكب خطأً يُمكنني الاستفادة منه".

ثمّ تابع: "لم أكن حينها رحيمًا على إطاراتي، حيث قطعت لفّتين سريعتين قُرب النهاية للحصول على مزيد من الوتيرة، ومن ثمّ ضغطت لتسجيل تلك اللفّة. علمت أنّه بوسعي أن أحرز لفّات أسرع، لكن لم أتوقّع أن تكون بهذه السرعة. لذا أعتقد أنّنا نتمتّع بقوّة كبيرة ضمن الهواء النظيف".

عند سؤاله إذا كان بوسع سيارة ريد بُل التأهّل في مركزٍ أفضل من الثالث، أجاب الأسترالي قائلًا: "نعم، إذا ما أخطأ فالتيري (بوتاس) أو تعرقل برنامجه. بخلاف ذلك، لا. فمرسيدس ما تزال قوية للغاية في التصفيات وتصعب هزيمتها. إذ أنّه في حال قام لويس (هاميلتون) وبوتاس بلفّتين نظيفتين، فسيحجزان صفّ الانطلاق الأوّل خلال السباقات القليلة الأولى من الموسم".

وأكمل: "ما نزال لا نعلم في الحقيقة سبب تقدّمنا من ناحية السرعة يوم الأحد بالمقارنة مع التصفيات. تعتمد التجارب التأهيلية بشكلٍ كبير على المحرّك، إذ لا أعتقد بأنّنا نملك ما تحظى به فيراري أو مرسيدس خلال التصفيات".

وأردف: "نستعين بكلّ شيء خلال التجارب التأهيلية، لكن يبدو بأنّ لديهم أكثر ممّا لدينا. أعتقد بأنّ إدارتنا للإطارات تكون أفضل بعض الشيء خلال السباق، لكنّني لست واثقًا من سبب ذلك. هنالك أمرٌ ما نحتاج لإيجاده خلال التصفيات، فلا نرغب بقول أنّ الأمر فقط يتمحور حول المحرّك، إذ نريد استخلاص المزيد من السيارة، على الرُغم من أن الشعور معها لم يكن سيئًا للغاية خلال التجارب التأهيلية".

واختتم: "مع الجناح الأمامي، حظينا بتماسك أفضل على القسم الأمامي، لكن بخلاف ذلك، لم يكن هنالك ما يُمكننا تغييره على السيارة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة