ريكاردو يتعهّد "بالضغط بقوّة" في المعركة على منصة التتويج في أبوظبي

أوضح دانيال ريكاردو أنه سيضغط بقوة لمنافسة فيراري على منصة تتويج الجولة الختامية لموسم الفورمولا واحد الجاري في أبوظبي.

ريكاردو، الذي يتقدم أمام كيمي رايكونن سائق فيراري بسبع نقاط، يحتلّ المركز الرابع ضمن الترتيب العامّ. كما نجح في التفوق على الفنلندي خلال تصفيات سباق أبوظبي في اللحظات الأخيرة.

وسينطلق الأسترالي من المركز الرابع إلى جانب سيباستيان فيتيل في الصف الثاني على شبكة الانطلاق.

حيث قال: "أنا سعيدٌ بحصّة التصفيات. اعتقدت أنّنا امتلكنا الوتيرة للتواجد على صفّ الانطلاق الثاني، إذ كان أملي ليخيب في حال لم نتمكّن من إظهار ذلك".

وأكمل: "اعتقدت بالفعل أنّه في حال قطعت لفّة جيّدة، سيكون بوسعنا التقدّم أمام واحدة على الأقل من سيارتَي فيراري. سيباستيان كان متقدّماً بعض الشيء، لكنّني كنت سعيداً بالتقدّم على رايكونن".

وتابع: "نحاول فقط معرفة الضبط الأمثل للسيارة، والحصول على فهمٍ لسبب عدم كوننا على ذات المستوى من السرعة الذي اعتقدنا أنّ بوسعنا التواجد فيه. فقد شعرت بأنّ لفّتي الأولى في القسم الثالث من التصفيات كانت سيئة للغاية".

واسترسل: "لكن يبدو بأنّنا وقفنا على الأمر، حيث قطعت لفّة جيّدة وتقدّمت على سيارة فيراري. صفّ الانطلاق الثاني قريب بالشكل الكافي للمنافسة على منصّة التتويج".

ويرى ريكاردو أنّ المركز الرابع عبارة عن ختام ممتاز للموسم الجاري بالنظر إلى الصعوبات التي واجهتها الحظيرة النمساوية.

فقال: "صفّ الانطلاق الثاني أفضل من الثالث. إذ يُعدّ ذلك ختاماً رائعاً لهذا العام، والذي لم يُمثّل أفضل موسمٍ لنا على صعيد نتائجنا في التجارب التأهيلية والتأديات التي كنت أتوقّع الظهور بها، لكن كان من الرائع أن أنهي الحصّة بلفّة سريعة جيّدة كهذه".

وأكمل: "لم تكن محاكاتنا للمسافات الطويلة بالأمس بنفس قوة مرسيدس أو فيراري، لكنّنا أجرينا بعض التعديلات الطفيفة في المساء والتي أعتقد بأنّها ساعدتنا اليوم. أرى بأنّه مع تحسّن سطح المسار، ينبغي أن تكون الأمور في صالحنا غداً. فأنا متحمّسٌ بكلّ تأكيد لمحاولة المنافسة على منصّة التتويج".

فيرشتابن عانى من توازن السيارة

على عكس زميله، عانى ماكس فيرشتابن من توازن سيارته طوال الحصة، فقال: كانت الحصة سيئة، لكنّني كنت أعاني طوال عطلة نهاية الأسبوع مع توازن السيارة، إذ لستُ مسروراً منها".

وأكمل: "في بعض الأحيان، يمرّ عليك أحد تلك الأيام التي عليك خلالها الاقتناع بأنّ الأمور لن تسير لصالحك، وأنك ستضطر إلى ’الصراع’ مع السيارة ضمن محاولة تقديم أفضل أداء ممكن. لكنّ ذلك كان يعني المركز السادس اليوم".

وحين سئل عما ينقص السيارة كي تقدم أداءً جيداً، أجاب الهولندي: "المسألة نسبية. طلعة تلو طلعة، كان الوضع مختلفاً بعض الشيء لأننا أجرينا الكثير من التغييرات. خلال التصفيات امتلكنا المزيد من التماسك الخلفي".

وأضاف: "لا أعلم ما الذي سار بشكل خاطئ وإلا بالتأكيد كنا أصلحناه. علينا أن نتفهم ما الذي جرى على أمل أن نتعلم أمراً ما من أجل سباق الغد".

وتيرة السباق

بالمقابل، يرى فيرشتابن أنّ وتيرة السباق لن تكون على المستوى المطلوب بالنظر إلى معاناته مع السيارة، فقال: "إن لم تكن مسروراً من السيارة على المسافات القصيرة، عادة فإنّ المسافات الطويلة (السباق) لن تكون جيدة. لكننا سنعلم ذلك غداً".

وأكمل: "من الواضح أننا لا نمتلك الوتيرة الملائمة، بالنسبة لي كانت حصة تجارب تأهيلية صعبة. مباشرة وعندما خرجتُ إلى الحلبة لم أكن أحظى بتوازن جيد للسيارة. حاولت استخراج أفضل ما يمكن، لكنّ ذلك لم يكن كافياً".

واختتم: "عندما تضطر إلى ’الصراع’ مع توازن السيارة طوال الوقت، فإنك لن تحظى بشعور مريح على الإطلاق، وتلك كانت مشكلتنا اليوم. بالتأكيد، لن يكون سباقاً سهلاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة