ريكاردو يتطلّع للتحدّي الجسدي لسيارات 2017

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّه يستمتع ببرنامج التدريبات الأكثر قساوة تحضيراً للمتطلّبات الجسديّة التي ستفرضها سيارات الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مع توقّع أن تكون السيارات أسرع بخمس ثوانٍ من نظيراتها من موسم 2016 نظراً للزيادة الكبيرة في الارتكازيّة، يتّجه السائقون لمواجهة ضغطٍ أكبر داخل قمرة القيادة.

ونتيجة للمتطلّبات المختلفة فإنّ السائقين بحاجة لأن يتمتّعوا ببنية جسديّة أكثر قوّة، وهو ما اعترف سائق ريد بُل بأنّه سيستمتع به.

وقال الأسترالي: "بالنسبة لي سيكون الأمر أكثر متعة لأنّنا سنقوم بالمزيد من تدريبات القوّة".

وأضاف: "أستمتع بذلك نوعاً ما. خلال الأعوام القليلة الماضية كنّا نركّز تدريباتنا على الإبقاء على وزننا منخفضاً، الكثير من التحمّل لكن ليس بالكثافة العالية لبناء العضلات".

وتابع: "أي بشكلٍ ما التدريبات التي قمنا بها كانت مملّة قليلاً عندما أُفكّر الآن أنّ بوسعنا الضغط أكثر خلال التدريبات وبناء بعض العضلات وتلك الأمور".

وأردف: "سيكون ذلك صعباً لكنّه سيؤتي ثماره".

واعترف الأسترالي أنّ القسم الأخير من موسم 2016 كان قاسياً بالنسبة إليه بعد أكثر من 20 سباقاً، لذلك يعتقد أنّ بدء التجارب بشكلٍ متأخّرٍ لموسم 2017 يُعدّ أمراً إيجابياً.

وقال بخصوص ذلك: "من الجيّد إلى حدٍ ما بدء التجارب في موعدٍ متأخّر. ذلك يمنحنا فرصة جيّدة للحصول على وقتٍ إضافيٍ لتدريب أنفسنا".

وأضاف: "ذلك مهمٌ في موسم طويلٍ كهذا، هناك الكثير من السباقات طوال العام، ولا تملك الكثير من الوقت لتدريب نفسك جسدياً بالقدر الذي تودّه. تحصل على يومٍ هنا ويومٍ آخر هناك. لا تحصل على أسبوعٍ كامل من التدريب الحقيقي، نادراً للغاية ما يحدث ذلك".

وأردف: "أنا متحمّسٌ في الحقيقة للحصول على قرابة شهرين من التدريب الحقيقي خارج السيارة قبل بدء التجارب لذلك أعتقد أنّ هذه الفترة غير المتقطّعة تُعدّ رائعة".

واختتم حديثه بالقول: "أنا متأكّدٌ أنّه بعد بداية العام الجديد، بعد أن أستمتع بالحفلات وكلّ تلك الأمور، سأكون جاهزاً للغاية للبدء مجدّداً. سيتمّ الضغط على زرّ التشغيل مجدّداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة