ريكاردو يؤكّد عدم وجود محاباة خلف خطط المحرّك في موناكو

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّه كان يتوقّع منذ البداية وقوع اختيار ريد بُل عليه لاستخدام محرّك رينو الجديد خلال جائزة موناكو الكبرى حيث كان من المرجّح أن تكون النسخة الجديدة من وحدة الطاقة من نصيب السائق الأعلى مركزاً في ترتيب البطولة.

أكّد الفريق المتمركز في ميلتون كينز اليوم الأربعاء أنّ ريكاردو سيستخدم النسخة الجديدة من وحدة الطاقة نهاية الأسبوع الجاري في حين ستُتاح لزميله ماكس فيرشتابن بدءأً من الجولة المقبلة.

وكان الفريق يعي جيّداً أنّ اعتماد المحرّك الجديد قبل موعده الأساسي يعني توفّر نسخة واحدة فقط للسباق الحالي بينما سيستخدمه السائق الآخر في الجولة المقبلة، حيث أشار ريكاردو إلى أنّه كان شبه متيقّنٍ من أنّه سيحصل على المحرّك الجديد في موناكو.

وقال الأسترالي: "تحدّثنا حول موضوع المحرّك الجديد، حاولنا تقديم موعد استخدامه إلى جائزة موناكو الكبرى، علمنا بشكلٍ مبكّر أنّ محرّكاً واحداَ سيكون متوفّراً".

وأضاف: "كان من الواضح إلى حدٍ ما أنّ السائق الذي يحتلّ مركزاً أفضل في البطولة سيحصل على المحرّك. كان حينها دانييل كفيات زميلي وبدا أنّني أتّجه للحصول على المحرّك".

وتابع: "جاء فيرشتابن بعد ذلك وكنت الأقرب. ذلك كلّ ما في الأمر".

لا محاباة لفيرشتابن

بعد أن لام فريقه على عدم وضعه على استراتيجيّة توقّفين في إسبانيا، شدّد ريكاردو على أنّه لم يشتبه مطلقاً في محاولة ريد بُل محاباة فيرشتابن.

وقال الفائز بثلاثة سباقاتٍ في الفورمولا واحد: "كنتُ محبطاً بالتأكيد ومن الواضح أن تكون في الصدارة وتخسر حتّى فرصة الصعود إلى منصّة التتويج بعد ذلك ليس بالأمر الرائع".

وأضاف: "تحدّثت كثيراً مع الفريق وحصلت على الكثير من التوضيحات وأسباب توقّفنا مرّة إضافيّة وبدا حينها أنّ استراتيجيّة الثلاثة توقّفات كانت الخيار الأفضل".

وتابع: "لم تسر الأمور لصالحي وذلك مزعج لكن لم تكن هناك أيّة أجندات خلف ذلك. بالرغم من أنّني كنت محبطاً من نتيجة سباق برشلونة إلّا أنّني لم أشتبه في وجودٍ أمرٍ ما مطلقاً".

واختتم حديثه بالقول: "علمت دائماً في قرارة نفسي أنّ نيّة الفريق كانت جيّدة بالنسبة للاستراتيجيّة، إلّا أنّها لم تسر على النحر المطلوب للأسف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
نوع المقالة أخبار عاجلة