ريكاردو يأمل في البقاء طويلاً ضمن معركة الصراع على اللقب

مازال دانيال ريكاردو - الذي يبحث حتى الآن عن انتصاره الأول لهذا الموسم - محافظاً على حظوظه للمنافسة ضمن معركة لقب بطولة العالم كما يأمل أن يبقى على هذا الوضع لأطول فترة ممكنة.

كان بإمكان ريكاردو، الذي يحتل حالياً المركز الثالث في بطولة السائقين على بعد 40 نقطة من المتصدر نيكو روزبرغ، أن يكون في مركز أفضل من ذلك قبل جولة مونتريال لولا سوء الطالع الذي أصابه في سباقَي إسبانيا وموناكو.

وبعد أن وضع هذه الأحداث وراءه، يبقى السائق الأسترالي عازماً على تحقيق هدفه الذي يتمثل في تحقيق انتصاره الأول لهذا الموسم.

وستكون مهمة ريد بل لمنافسة فريقَي مرسيدس وفيراري معقدة على حلبة تتطلب أداءً كبيراً من المحرك إلا أن السباق سيكون اختباراً حقيقياً لمدى تطور محرك رينو الذي تم استخدامه للمرة الأولى على شوارع الإمارة الفرنسية.

حيث قال ريكاردو: "لو تحدثنا بواقعية، فإنّ مرسيدس هو الفريق الذي يملك الأفضلية".

ثم تابع: "أعتقد أننا سنمثل القوة الثانية في هذا السباق لكن الأمر سيكون صعباً بحكم تواجد فيراري والتي فاجئتنا في السابق خلال بضع مناسبات. آمل ألا يكون الفارق كبيراً مقارنةً بمرسيدس كي نتمكن من تسليط الضغط عليها".

المنافسة حتّى آخر الموسم

لا يُخفي ريكاردو، رغم السباقين الأخرين اللذين مثّلا خيبة أمل بالنسبة إليه، أنه لم يكن يتوقع احتلال هذا المركز الجيد في ترتيب البطولة، إذ يتمثّل هدفه الآن في استغلال جميع الفرص المتاحة لمحاولة التواجد بين المجموعة المتنافسة على لقب البطولة حتّى آخر الموسم.

واعترف سائق ريد بل قائلاً: "لم نكن نتوقع تواجدنا في المركز الثالث من البطولة في هذه المرحلة من الموسم".

ثم تابع: "لم أتمكن من تسجيل النقاط في جائزة روسيا لكننا استطعنا ذلك في الصين وتعلمون ما حدث في السباقين الآخرين... ولذلك كنا لنكون قريبين جداً من الصدارة".

وأكمل حديثه بالقول: "أرغب بشدة أن أكون في مركز يخولني المنافسة على اللقب، سيكون ذلك رائعاً ومفاجئاً بالنسبة للفورمولا واحد بصفة عامة، لا أدري إن كنّا سنُقدّم أداءً تنافسياً على هذه الحلبة، لكن إن سار الأمر كذلك، فأنا واثق من قدرتي على تحقيق نتيجة تُخولني المنافسة على اللقب حتّى نهاية الموسم وآمل ألا يكون أداؤنا في موناكو مجرّد استثناء".

ويأمل ريكاردو كذلك أن يتمكن من تحقيق نتيجة ترقى إلى مستوى توقعاته إذ كان يشعر أنّ بوسعه تسجيل نقاط إضافية في السباقات الماضية.

حيث قال: "كما قلت بعد سباق موناكو، كنتُ مسروراً بالابتعاد قليلاً عن الفريق لبضعة أيّام، ومن المهم بالنسبة لي أن تكون نهاية الأسبوع مثالية في كندا للعودة إلى الطريق الصحيح".

واختتم: "لدينا سيارة جيدة وعلينا استخراج أقصى قدراتها. أتوقع أنه كان بإمكاننا إحراز نتائج أفضل في المراحل الأربعة الأخيرة، وعلينا العمل بجدّ خلال نهاية هذا الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة