ريكاردو يأمل بالحفاظ على تصميم "حاجب الوقاية الشفاف"

صرّح دانيال ريكاردو أنه سيصاب بخيبة أمل في حال تخلّت الفورمولا واحد بشكل كامل عن فكرة "حاجب الوقاية الشفاف" نظراً لغياب التمويل اللازم.

قبيل الجدَل الذي سيبدأ هذا الأسبوع مع ظهور تصميم الطوق المعدّل - حيث قامت فيراري بتجربة النسخة السابقة خلال اختبارات ما قبل الموسم - بدأت الشكوك تحيط بمستقبل تصميم ريد بُل "حاجب الوقاية الشفاف".

وعلى الرغم من أنّ تصميم ريد بُل قد لاقى استحسان الكثيرين عندما تمت تجربته للمرة الأولى خلال التجارب الحرة لجائزة روسيا الكبرى، لكنّ الحظيرة النمساوية أعلنت مؤخراً أنها قد أوقفت العمل عليه في الوقت الراهن.

بعد أن صرفت ريد بُل ما يقارب 250.000 يورو على عملية تطويره، لم تعد ترغب في إنفاق المزيد من الموارد والوقت عليه وذلك للتفرغ بشكل كامل للعمل على سيارة موسم 2017، خاصة وأنّ اعتماد التصميم ليس أمراً مؤكداً.

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان غياب تصميم "حاجب الوقاية الشفاف" لأسباب مالية سيحزنه، أجاب ريكاردو: "أعتقد نعم. إنه من الأمور التي أعتقد أن السيارة ستكون أجمل من دونها، ولكنّ مسألة حماية رأس السائق لا تخضع للمعايير الجمالية".

وأكمل: "إنه إجراء للسلامة، ولهذا يجب ألا تكون العوائق مالية. لا بدّ من إيجاد فئة خاصة به! لنرى ما سيحصل".

وأضاف: "إنها مسألة لا بدّ من تقييمها والانتباه لها. سأصاب بخيبة أمل لو تمّ إلغاء المشروع بشكل كامل، إذ لا أعتقد أنه أمر صائب".

انتظار قرار "فيا"

من جهته، أشار كريستيان هورنر مدير الفريق أن ريد بُل تنتظر جواباً من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" حول مستقبل "حاجب الوقاية الشفاف".

إحدى المسائل العالقة تدور حول ضرورة رفع الحافة العلوية للتصميم بعيداً عن السائق حتى لا ترتطم الخوذة بها خلال الحادث.

ولكن ذلك سيؤدي بدوره إلى تغييرات في عَرض الحاجب والأعمدة الاستنادية.

حيث قال: "أعتقد أننا ننتظر بعض التوجيهات من «فيا». لم يصلنا أيّ شيء منهم حتى الآن، لذا أعتقد أنه علينا أن ننتظر رأيهم ومن ثمّ نتصرّف بناء على ذلك".

وحين سئل عن السبب وراء عدم ورود توجيهات من "فيا" حول المسألة، أجاب: "أعتقد أنهم مشغولون بالعديد من المسائل حالياً، لكنّ الكرة في ملعبهم الآن. لكنه ليس أمراً يقومون به عادة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة