ريكاردو يأمل الاستفادة من النهج التحفّظي لمرسيدس

يأمل دانيال ريكاردو في أنّ إمكانية اتّباع لويس هاميلتون نهجاً تحفظياً خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى ستصب في صالح منافسيه المباشرين على الفوز.

ريكاردو يأمل الاستفادة من النهج التحفّظي لمرسيدس
دانيال ريكاردو، ريد بُل
لويس هاميلتون، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

بعد بداية صعبة لفريق مرسيدس خلال عطلة نهاية الأسبوع في سيبانغ، تمكن هاميلتون من التغلب على سائق فيراري كيمي رايكونن بالكاد خلال التجارب التأهيلية ليخطف قطب الانطلاق الأوّل، في حين سينطلق منافسه على اللقب العالمي سيباستيان فيتيل من المركز الأخير بعد أن عصفت به مشاكل في المحرك.

ويتقدّم هاميلتون بفارق 28 نقطة عن فيتيل في الترتيب العام بعد حادثة سنغافورة، ويتوقّع ريكاردو، الذي تأهل في المركز الرابع خلف زميله ماكس فيرشتابن، بأنّ هاميلتون سيكون سعيداً بتعزيز صدارته في البطولة بغضّ النظر عن نتيجة السباق.

"خسارة السباق لن تؤثر عليه" قال الأستراليّ، مضيفاً: "سيكون سعيداً بالمركز الثالث أو الرابع إذا أنهى السباق أمام فيتيل، فذلك في حدّ ذاته انتصار".

وأكمل: "لا أعلم وضعهم مع المحركات، لكن لا أعتقد بأنّهم سيستخدمون كامل طاقة المحرك طيلة السباق".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّهم سيسلكون نهجاً تحفظياً، خاصةً إذا كانوا يحتلون أحد مراكز منصة التتويج بينما فيتيل خلفهم في المركز السابع أو أيّا كان. لذلك قد يسير السباق لصالحنا".

كما اعترف ريكاردو بأنّه متفائل بالنظر لمعاناة سائق مرسيدس الآخر فالتيري بوتاس، الذي اكتفى بالمركز الخامس على شبكة الانطلاق، حيث يرى الأستراليّ بأنّ ذلك علامة على أنّ السهام الفضيّة لم تحلّ جميع المشاكل التي عصفت بسيارتها على هذه الحلبة.

إذ قال: "من الواضح أنّ هاميلتون تجاوز تلك المشاكل في حين فشل بوتاس في ذلك. أعتقد أنّهم لا زالوا يعانون للحصول على التماسك المثالي في تلك السيارة".

وفي حين يتوقع ريكاردو بأنّ مرسيدس لا تملك السرعة الكافية للسيطرة على السباق، إلاّ أنّه يشعر بأنّ رايكونن يملك الحظّ الأوفر للفوز بالسباق إذا ما افتكّ الصدارة وكانت الأجواء جافّة.

حيث قال: "أعتقد أنّ كيمي سيكون الأوفر حظاً للفوز بالسباق إذا ما كانت الأجواء جافة، فعلى الأرجح أنّ سيارتهم هي الأفضل".

وأردف: "إذا نجح رايكونن في خطف الصدراة فذلك سيقلّص حظوظنا في السباق بالنظر لوتيرتهم طيلة عطلة نهاية الأسبوع، لكن فلنأمل أن تكون الانطلاقة لصالحنا".

واختتم: "لم يُظهر فريق مرسيدس ما يكفي لجعلنا نعتقد بأنّهم سيسيطرون على السباق إذا ما كانت الأجواء جافة، لذلك قد تتاح أمامنا العديد من الفرص".

المشاركات
التعليقات
غاسلي: "الضغط الهائل" من قبل ريد بُل ساعدني خلال مشاركتي الأولى في التصفيات

المقال السابق

غاسلي: "الضغط الهائل" من قبل ريد بُل ساعدني خلال مشاركتي الأولى في التصفيات

المقال التالي

وولف يشعر بالتعاطف مع فيراري وفيتيل

وولف يشعر بالتعاطف مع فيراري وفيتيل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ماليزيا الكبرى
الموقع حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب فالنتين خورونجي