ريكاردو يأمل أن يكون ماركو مُخطئًا حيال توقعاته لسباق باكو

يأمل السائق الأسترالي دانيال ريكاردو أن يكون مُستشار ريد بُل الرياضي هيلموت ماركو مُفرطًا في تشاؤمه عندما توقّع خسارة ريد بُل لـ1.2 ثانية للفّة الواحدة على الخطوط المُستقيمة في باكو نهاية الأسبوع الجاري.

يتوقّع ريكاردو أن تتمكّن سيارة ريد بُل من تعويض تأخرها على الخطوط المُستقيمة في بعض المقاطع الأخرى من الحلبة.

"آمل أن يكون ماركو مُخطئًا، إذ يبدو الرقم كبيرًا" قال ريكاردو، مُضيفًا "دعونا نرى. آمل أن لا نخسر الكثير، ولكن إذا خسرنا حوالي ثانية فإننا نستطيع تعويض ذلك الفارق بعض الشيء على المُنعطفات".

وأضاف "لن نتمكّن من تعويض ذلك مُقارنةً بمرسيدس أو حتى بفيراري، ولكن من المُؤكّد بأنّ فريق ويليامز سيتفوّق علينا على الخطوط المُستقيمة، ولكننا نأمل بالتقدّم عليه في المُنعطفات".

وأكمل "ولكنّ فارق الـ1.2 ثانية كبير. آمل أن يكون ماركو مُخطئًا".

كما أشار ريكاردو إلى أنّ مُستويات الارتكازية ستكون بغاية الأهميّة.

إذ قال "معظم المُنعطفات ستقوم باجتيازها على نسبتي السرعة الثانية والثالثة. وهذا يُشير إلى تطلب السيارة للكثير من الارتكازية. لكن لا يُمكنك تجاهل الخطوط المُستقيمة. هُناك العديد من الأماكن التي ستقوم باستخدام دواسة الوقود فيها بشكل كامل لفترةٍ طويلة".

وأكمل "المُنعطفات تُنادي بالارتكازيّة، ولكنّ الخطوط المُستقيمة تطلب العكس تمامًا. أعتقد بأننا سنقوم بضبط متوسط غدًا ومن ثم نرى ما هو الاتجاه الذي ينبغي علينا اتباعه".

على الرُغم من اعترافه بأنّ حلبة باكو لا تُناسب خصائص سيارة ريد بُل، إلّا أنّ الأسترالي عازم على تحقيق أقصى استفادة من نهاية الأسبوع الحالية.

وأكمل "أعتقد بأنه يجب علينا الاستفادة من هذا الأسبوع. على الأرجح لن تكون فرصنا بالفوز مرتفعة على هذه الحلبة مُقارنةً بالسباقات القليلة الماضية".

واختتم "آمل أن لا نقترف أخطاءً يوم الأحد في سبيل تسجيل الحدّ الأقصى من النقاط التي يُمكننا الحصول عليها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة