ريكاردو يأمُل أن تسمح له تجارب البحرين بحلّ بعض مشاكله مع سيارة رينو

المشاركات
التعليقات
ريكاردو يأمُل أن تسمح له تجارب البحرين بحلّ بعض مشاكله مع سيارة رينو
02-04-2019

يأمُل دانيال ريكاردو أن تساهم تجارب البحرين هذا الأسبوع في حلّ بعض من مشاكله والمعاناة التي يواجهها من أجل استخلاص أفضل أداء من سيارة فريقه الجديد رينو.

يشارك الأسترالي في اليوم الافتتاحي من تجارب البحرين اليوم الثلاثاء على حلبة الصخير، بينما تسعى رينو للمُضي قُدمًا من انسحابها المزدوج في سباق الأحد.

وبينما سيتركزّ برنامج الفريق في التجارب على معالجة مشاكل الموثوقيّة، يرغب ريكاردو الاستعانة بتلك الفرصة من أجل محاولة التأقلم أكثر مع سيارة رينو لموسم 2019.

"تحظى السيارة بعلامات امتلاكها لوتيرة جيّدة، لكنّني شخصيًا ما أزال أحاول إيجاد ذلك. هنالك بعض الجوانب التي سنعمل عليها خلال التجارب، إذ سنحصل على مزيد من الوقت داخل السيارة ونحول حلّ بعض المشاكل" قال ريكاردو.

وبينما ذهبت آمال ريكاردو بتحقيق نقاطه الأولى لصالح رينو أدراج الرياح في البحرين جرّاء عُطل في نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو- كيه"، تعقّد الوضع أكثر من خلال محاولة الفريق وضعه ضمن استراتيجية التوقّف الواحد والتي تسببت بتراجعه في الترتيب.

لكن وبالرُغم من ذلك، قال السائق السابق لريد بُل أنّ حقيقة تقدّم رينو بهذا الشكل على السيارات في بداية السباق كانت مشجّعة للغاية.

"كنت متفاجئًا للغاية خلال الطلعة الأولى بتقدّمنا على بعض السيارات بهذا الشكل. لم أحظَ بشعور رائع تحديدًا خلال هذه السلسلة من اللفّات، لكن بالمقارنة مع منافسينا، بدا بأنّنا نقوم بعمل جيّد" قال ريكاردو.

وأضاف: "تتمتّع السيارة ببعض السرعة، لكنّني أشعر أن هنالك المزيد من الإمكانيات، لقد اختبرت السيارة أكثر الآن، لذا أعلم أنه من الممكن استخلاص المزيد من الأداء، إذ آمُل أن يكون بوسعنا إيجاد ذلك قريبًا. لكن بالنسبة لي شخصيًا، فأحتاج للمزيد من الثقة داخل السيارة".

فهم أفضل للسيارة

بالحديث في وقت سابق من نهاية الأسبوع، قال ريكاردو أنّه كان بحاجة إلى فهم أفضل لكيفية ضبط السيارة لتناسبه على نحوٍ أفضل.

"أعتقد بأنّ هنالك بعض الأمور التي أحتاجها من أجل معرفة ما أريده داخل السيارة، وذلك على صعيد الإعدادات" قال ريكاردو.

وتابع: "ليس الأمر متعلقًا فقط بالصعوبة أو الإفراط في الانعطاف، لكنّه يتمحور حول ردّة فعل السيارة وامتصاصها للمطبّات والحفف الجانبية وكلّ هذه الأمور".

وأكمل: "أودّ أن أدخل قمرة القيادة ويكون الوضع سهلًا، إذ أتوقّع ذلك من نفسي بطريقة ما. لكن ومن أجل تعزيز الأداء، يجب التأقلم مع ذلك ’الوحش’ المختلف، إذ يستغرق ذلك منّي بعض الوقت. اقتربت كثيرًا مما أريد في التصفيات، لكن ما يزال هنالك بكلّ تأكيد مجال لمزيد من التحسّن".

ويتمثّل أحد الجوانب التي يعتقد ريكادو أن بوسعه التحسّن خلاله في الكبح، إذ قال أنّ افتقاره للثقة في ذلك الجانب ساهم في احتكاكه بزميله نيكو هلكنبرغ في السباق.

حيث اختتم حديثه بالقول: "الاحتكاك مع نيكو، والذي لم أقصده بالطّبع، كان بسبب افتقاري للثقة خلال الكبح. لكنّني أحاول إيجاد بعض السرعة في بعض الجوانب الأخرى كذلك".

دانيال ريكاردو، رينو ونيكو هلكنبرغ، رينو

دانيال ريكاردو، رينو ونيكو هلكنبرغ، رينو

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
ريد بُل تأمُل إيجاد "كلمة مرور سحرية" لفكّ شفرة سيارتها "المخادعة"

المقال السابق

ريد بُل تأمُل إيجاد "كلمة مرور سحرية" لفكّ شفرة سيارتها "المخادعة"

المقال التالي

ألبون: وابل الشرر بدا مثل "كرة نارية" متّجهة نحوي في سباق البحرين

ألبون: وابل الشرر بدا مثل "كرة نارية" متّجهة نحوي في سباق البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة