ريكاردو: وتيرة ريد بُل القويّة في نهاية الموسم "محيّرة"

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: وتيرة ريد بُل القويّة في نهاية الموسم
29-11-2018

اعترف دانيال ريكاردو بأنّ تحسّن تأدية ريد بُل خلال القسم الأخير من موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد كان "محيّرًا" كونه لم يكن هناك تفسيرٌ واضحٌ لسبب تحسّن وتيرة سيارة "آر.بي14"

علّقت ريد بُل آمالها على تقديم سباقٍ جيّد في المكسيك بالنظر إلى أنّ ارتفاعها عن سطح البحر يُقلّص الفوارق بين محرّك رينو وبقيّة منافسيه. لكنّ الفريق كان تنافسيًا في معظم الحلبات في القسم الأخير من الموسم، وهو ما يُشير إلى أنّ تطويرات الفريق لهيكل سيارته تفوّقت على تلك الخاصة بمرسيدس وفيراري.

وقال ريكاردو: "هذه الرياضة محيّرة للغاية في بعض الأحيان. حتّى في البرازيل فقد كنت مندهشًا من الوتيرة التي تمتّعنا بها. كنت أتقدّم في الترتيب في بداية السباق، وعادة ما يُلحق ذلك ضررًا بالإطارات، لكن كان بوسعي رؤية أنّني لا أزال أسرع من فيراري ومرسيدس في تلك المرحلة".

وأضاف: "كان من الصعب التجاوز، لكنّني علمت أنّنا نتمتّع بالوتيرة. لا أعلم إن كنّا نحن قد توصّلنا إلى الحلّ الصواب، أم أنّ الآخرين أخطؤوا، لكنّنا كنّا سريعين بالتأكيد على الحلبات الأخيرة. تقدّم ماكس من الخلف في أوستن وكاد يُحقّق الفوز. الفوز في المكسيك وأعتقد أنّنا كنّا لنُحقّق الثنائيّة هناك. وفي البرازيل لو انطلقنا من الأمام لتمكّنا من الفوز هناك أيضاً".

وأردف: "لا أريد قول النتائج، لكن تعلمون أنّ السيارة كانت قادرة على الفوز بالتأكيد خلال جميع تلك السباقات الثلاثة. يبدو بأنّها تراكمات مع تقدّم العام".

وعندما سُئل إن كانت مغادرته نحو رينو تعني بأنّه لم يحصل على تفاصيل كاملة لتحديثات ريد بُل، أجاب: "حسنًا، ربّما لم أكن لأعلم في جميع الأحوال! هذه الرياضة معقّدة للغاية. لكنّهم يعلمون نقاط قوّتهم بالتأكيد. أعتقد أنّ الجانب الانسيابيّ كان قويًا هذا العام، لكن حتّى الهندسة بأكملها ونظام تعليق السيارة".

ثمّ تابع: "أشياء مماثلة، إذ تشاهد مقاطع فيديو من سيارات أخرى وترى خوذ السائقين تتحرّك كثيرًا، بينما تكون خوذنا ثابتة. أعتقد أنّهم نجحوا في كلّ شيء على صعيد السيارة هذا العام. لا أعلم التفاصيل، لكنّني أعتقد أنّ تلك إحدى نقاط قوّة الفريق أيضاً".

من جانبه شدّد ماكس فيرشتابن على أنّ الأمر الأساسي تمثّل في عمل تحديثات ريد بُل مثل المخطّط له بشكلٍ عام.

وقال الهولندي: "دائمًا ما نُحسّن السيارة، وأعتقد أنّ كلّ تحديثٍ أدخلناه على السيارة قد عمل. ذلك رائعٌ بالطبع، وأعتقد أنّ الفرق الأخرى عانت لوضع مكوّنات جديدة على سيارتها لتعمل بشكلٍ فوري".

وأضاف: "أعتقد أنّني كنت متفاجئًا في سباق البرازيل بأنّنا كنّا بتلك السرعة، كونه كان بوسعي ملاحظة سهولة السير خلفهم بعد لفّة أو اثنتين، بينما كان الجميع يُحاول حماية الإطارات".

ثمّ تابع: "كان سباق المكسيك هدفنا بالتأكيد، لم نكن متأكّدين من قدر ما سنخسره على الخطوط المستقيمة. كنت سعيدًا بقدرتنا على معادلة الكفّة".

بدوره اعترف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ الحظيرة النمساويّة حقّقت خطوات كبيرة بعد العطلة الصيفيّة.

وقال البريطاني: "حقّقنا بعض التقدّم والتطوير الجيّد للسيارة. نجحنا في التحسّن منذ العطلة الصيفيّة. تواجدنا على منصّة التتويج في سبا، وكان يجب أن نصعد إلى منصّة التتويج في مونزا، وكنّا أقوياء في سنغافورة".

وأضاف: "كما كنّا أقوياء في روسيا، ومن ثمّ اليابان، والمكسيك، وتكساس، كانت هناك سلسلة من منصّات التتويج القويّة هناك".

وأكمل: "حقّقنا الكثير من التقدّم على صعيد السيارة في النصف الثاني من العام، وكانت السيارة قويّة للغاية في البداية. خسرنا بعض الأداء عند فترة سباق مونتريال عندما تمّ تقديم تحديثات المحرّك".

واختتم حديثه بالقول: "تراجعنا خلف مرسيدس وفيراري، لكنّنا تمكّنا من العودة إلى موقعٍ تنافسيٍ مجدّدًا بعد العطلة الصيفيّة".

المقال التالي
ساينز يتجه إلى مكلارين "بطاقة كاملة" بعد "القضاء" على منافسيه

المقال السابق

ساينز يتجه إلى مكلارين "بطاقة كاملة" بعد "القضاء" على منافسيه

المقال التالي

فيتيل يعترف بأنّه لم يكن "في أفضل مستوياته" في 2018

فيتيل يعترف بأنّه لم يكن "في أفضل مستوياته" في 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1