ريكاردو واثق من قدرة فريق ريد بُل على تحصيل مبتغاه من فيراري

دانيال ريكاردو لا يبدو قلقاً من تهديد ريد بُل الأخير بترك رياضة الفورمولا واحد، قائلاً أنه متأكد من حصول فريقه على مبتغاه من فيراري.

وكانت الحظيرة النمساوية قد أدلت بتصريح ناري في وقت سابق من هذا الأسبوع معلنة أنها ستنسحب من رياضة الفورمولا واحد إن لم تضمن حصولها على محركات فيراري متساوية القوة، حيث يسعى فريق ريد بُل إلى التعاون مع الصانع الإيطالي لموسم 2016.

وقد أجاب ريكاردو في معرض سؤاله حول مستقبله في حال لم يحصل فريقه على ما يريد وانسحابه من البطولة، فقال: "حالياً، لست قلقاً، إلا أن الفضول ينتابني لمتابعة ما سيحصل".

وأكمل: "بطبيعة الحال، كلما حصلنا على الجواب من فيراري أبكر كلما كان ذلك أفضل، لكننا لم نصل إلى شهر نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول بعد. عندما نصل إلى هناك سنقرر حينها".

وأضاف: "إنني واثق من حصولنا على مبتغانا في النهاية. في حال وصول نهاية الموسم من دون إجابة واضحة فسأغضب قليلاً، لكنني لا أعتقد أننا سنصل إلى ذلك الحد".

وصرح ريكاردو أنه قد تكلم مع كريسيتان هورنر مدير الفريق ومع مستشار ريد بُل هيلموت ماركو حول الوضع، فقال: "يبدو كريستيان وهيلموت واثقين من القدرة على إيجاد حل بطريقة أو بأخرى"، وتابع: "لم يعداني بأي شيء، إلا أنني واثق من قدرتنا على تسوية الوضع".

التغلب على ويليامز هو الهدف في اليابان

بعد إنهائه ثانياً خلف زميله السابق سيباستيان فيتيل في سنغافورة، يبدو أن طموح ريكاردو أقل تواضعاً بالنسبة لسوزوكا، حيث يستهدف التفوق على سيارتي ويليامز.

قال: "أعتقد أن بإمكاننا كسب الوقت خلال المنعطفات مقارنة بالويليامز، وهذا ما سنفعله كما أتوقع أنهم سيهاجمون مرة أخرى خلال الأقسام  المستقيمة".

وأكمل: "المنافسة ستكون مع ويليامز في سوزوكا، وسنكون أمامهم في حال سار كل شيء كما نتوقع، على أمل ألا نكون بعيدين كثيراً خلف مرسيدس وفيراري".

كما يرى ريكاردو أن هناك بعض التحسينات قد تركت أثرها على السيارة، حيث قال: "أشعر بالسيارة متماسكة أكثر الآن".

واختتم: "كنا نتوقع أداء جيداً من السيارة أثناء بداية الموسم، لكنها كانت تعاني من الأداء غير الثابت؛ أما الآن فهي أكثر تماسكاً وثباتاً أثناء الكبح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة