ريكاردو نادم على عدم اتّباع استراتيجيّة التوقف الواحد على غرار فيرشتابن

قال دانيال ريكاردو أنّ عدم اعتماده لاستراتيجيّة التوقّف الواحد التي اتّبعها زميله في ريد بُل ماكس فيرشتابن في الجولة الختاميّة لهذا الموسم في أبوظبي كان خطأً "أدركه متأخّرًا".

أنهى الأسترالي السباق الأخير لموسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد في المركز الخامس خلف زميله فيرشتابن – الذي تعافى من دوران سيارته عند المنعطف الأوّل بعد الانطلاقة ليُحرز المركز الرابع باعتماده توقفًا واحدًا أقلّ من منافسيه.

بدأ ثنائي ريد بُل السباق على إطارات "سوبر سوفت" عوضًا عن إطارات "ألترا سوفت" الأكثر تقليديّة بالنسبة للسائقين، بعد أن استعملا التركيبة الأقسى لتسجيل أفضل أزمنتهما في القسم الثاني من التصفيات يوم السبت.

مع ذلك، وبينما أجرى ريكاردو – الذي أمضى سلسلة اللفّات الافتتاحيّة مُحتجَزًا خلف سائق فيراري كيمي رايكونن - توقّفه الأوّل عند اللفّة العاشرة، تمكّن فيرشتابن من البقاء على مجموعة إطاراته الأولى حتّى اللفّة الـ22، ما سمح له بإكمال السباق على مجموعةٍ إضافيّة جديدة واحدةٍ فقط من إطارات "سوفت".

أجرى ريكاردو توقّفه الثاني عند اللفّة الـ25، إذ تمّ تجاوزه من قِبَل فيتيل الذي كان على متن إطارات "سوبر سوفت" خلال المراحل الختاميّة من السباق.

من جهته اعترف الأسترالي لاحقًا أنّه كان ينبغي عليه البقاء لفترةٍ أطول على إطارات "سوبر سوفت" التي بدأ عليها السباق، كما فعل فيرشتابن.

"كانت إطارات «سوبر سوفت» جيّدةً بالفعل، لقد خسرنا بعض الشيء على الانطلاقة بيد أنّنا استطعنا الحفاظ على تماسكنا في البداية" قال ريكاردو مُسترجعًا ما حدث على الانطلاقة.

وأضاف: "بعد ذلك رأينا أنّ ثنائي فيراري بدءا يُعانيان مع إطارات «ألترا سوفت»، حيث رأيت فيتيل يتراجع بعض الشيء خلفي، وكيمي بدأ يُعاني أمامي".

وتابع: "أدركت متأخّرًا أنّه كان ينبغي عليّ الاستمرار لفترةٍ أطول على إطارات «سوبر سوفت» وإجراء توقّفٍ واحد، من الواضح أنّ الأمر نجح بشكلٍ أفضل بكثيرٍ مع ماكس. في حال كنّا أمام فيراري لكان من المنطقي أن نُحاول البقاء والحفاظ على مركزنا".

واستدرك: "في النهاية كنّا قريبين من تجاوزهم، لكن لم يُفلح الأمر وعانينا كثيرًا خلفهم ضاغطين على الإطارات. حاولت التجاوز بضع مراتٍ، لكنّني لم أنجح في ذلك".

مُسترجعًا موسمه الذي حظيَ فيه بفوزٍ وحيد وأحرز المركز الثالث في الترتيب العام، أضاف ريكاردو: "أنا سعيدٌ للغاية. كانت هناك نجاحاتٌ وإخفاقاتٌ أكثر هذا الموسم، العديد من منصّات التتويج وكمٌّ جيّدٌ من النقاط".

واختتم حديثه قائلًا: "كان موسم 2014 رائعًا، لكنّني سجّلت نقاطًا أكثر هذا الموسم. لم أُحقّق نفس عدد الانتصارات، لكن أعتقد بأنّي حظيت بذات السباقات المُرضيّة. دخلت غمارها عندما كان باستطاعتي ذلك، لذا فأنا سعيدٌ للغاية بموسم 2016".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة