فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً

ريكاردو: من الضروري الإبقاء على الانتقادات الموجّهة لرينو "بنّاءة"

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: من الضروري الإبقاء على الانتقادات الموجّهة لرينو "بنّاءة"
30-07-2019

قال دانيال ريكاردو أنّ فريقه رينو بحاجة إلى "نقد بنّاء" عوضًا عن الاتّهامات، وذلك في ظلّ توجّه الصانع الفرنسي إلى العطلة الصيفية وهو متأخّر كثيرًا عن أهدافه التي وضعها لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سبق وصرّحت رينو بأنّ هدفَيها لهذا الموسم يتمثّلان في إنهائه على الأقلّ بالمركز الرابع ضمن بطولة الصانعين عن استحقاق، وإغلاق الفارق مع فرق الصدارة الثلاثة، لكنّ الفريق يحتلّ حاليًا المركز الخامس في الترتيب.

وقد انتقد زميل ريكاردو بالفريق نيكو هلكنبرغ الأسبوع الماضي فريقه واصفًا معدّل التطوير "بالمخيب للآمال".

لكنّ ريكاردو يرى أنّ من مسؤولية السائقين أن يُديروا توقّعاتهم ويظهروا الروح القيادية خارج الحلبة بينما يحاول الفريق إيجاد حلول لمكامن الضعف على السيارة.

"دومًا ما أكون إيجابيًا للغاية، ونرغب بالطبع بتحقيق التقدّم. لكنّني أعلم كذلك أنّ الشعور بالغضب والإحباط وجلب مناخ كهذا إلى الفريق لا يُعدّ دومًا عاملًا مثمرًا، لذا أعتقد أنّه تقع على عاتقي مسؤولية رؤية الجوانب الإيجابية وبقعة الضوء في نهاية النفق المظلم" قال ريكاردو.

وأضاف: "ذلك جزء من وظيفتي على نحوٍ ما، أن أبقي على الروح المعنوية للجميع مرتفعة، وبالتأكيد إذا ما كان هنالك ما يستدعي التحسين، فسأخبرهم بذلك، لكنّه يجب أن يكون بطريقة بنّاءة".

اقرأ أيضاً:

يُشار إلى أنّ مكمن الضعف الأساسي في سيارة "آر اس.19" يتمثّل في تراجع أدائها على المنعطفات الكبيرة متوسطة السرعة، ما يعني أنّ موقع رينو في الترتيب الهجومي يعتمد بشكل كبير على نوع الحلبة.

حيث حلّ ريكاردو وهلكنبرغ بالمركزين الـ 12 والـ 13 في النمسا نهاية يونيو/حزيران الماضي، ومن ثمّ قدّما أداء أكثر تنافسيّة ليحتلّا المركزين السابع والعاشر في سيلفرستون قبل أسبوعين.

وقد تأهّل ريكاردو بالمركز الـ 13 في هوكنهايم، لكنّه خسر فرصة العبور إلى القسم الثالث من التصفيات بفارق جزئين بالألف من الثانية فقط.

"النقد البنّاء مهم للغاية، إذ أنّنا وضعنا هدفًا في بداية العام، ولم نصل إليه بعد، إذ أنّ الجميع، لن أقول محبطون، ولكنّهم يعلمون أنّ بوسعنا القيام بعمل أفضل، إذ أعتقد أنّنا لسنا بحاجة لتوجيه أصابع الاتّهام إلى بعضنا البعض أكثر من ذلك" قال الأسترالي.

واختتم: "علينا مواصلة البحث عن طريقة لجعل الوضع أفضل، إذ أعتقد أنّ التحدّي الحقيقي يتمثّل في محاولة إيجاد مستوى آخر ومواصلة الضغط من أجل استخلاص المزيد من الأداء للتقدّم إلى صدارة مجموعة الوسط".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
ريد بُل تؤكّد التزامها مع غاسلي لما تبقى من موسم 2019

المقال السابق

ريد بُل تؤكّد التزامها مع غاسلي لما تبقى من موسم 2019

المقال التالي

مرسيدس تجري تغييرات لأعضاء مجلس إدارة فريقها في الفورمولا واحد

مرسيدس تجري تغييرات لأعضاء مجلس إدارة فريقها في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1