ريكاردو: منصة التتويج "ممكنة" حتى ضمن ظروف الطقس الجاف في ماليزيا

يرى دانيال ريكاردو أنّ فريق ريد بُل لا يحتاج إلى المطر لإحراز منصة التتويج في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، لكنه يعتقد أنّ بوسعه المنافسة لتحقيق فوزه الثاني خلال 2017 ضمن ظروف الطقس الماطر.

تأهل ريكاردو رابعاً على شبكة الانطلاق في سيبانغ، لكنه كان محبطاً نظراً لأن الفارق خلف زميله ماكس فيرشتابن لم يتجاوز 0.054 ثانية.

حيث قال: "منطقياً، لم نكن لنستطيع المنافسة على قطب الانطلاق الأول ضمن ظروف الطقس الجافّ، لكن مع تواجد المطر، توقعنا مثل ذلك".

وأكمل: "أن نتأهل بفارق نصف ثانية خلف صاحب قطب الانطلاق الأول، ليس أمراً يمكننا الشكوى منه – خاصة وأن لويس هاميلتون على متن سيارته مرسيدس لطالما كان قوياً هنا".

وأضاف: "من الواضح أنّ فارق نصف عُشرٍ من الثانية خلف ماكس ليس أمراً لطيفاً على الإطلاق، لقد تكرر ذلك عدة مرات حتى الآن. أعتقد أننا وبشكل عام نجحنا في استخراج أقصى قدرة السيارة اليوم".

وضمن معرض حديثه حيال حظوظه في السباق، قال ريكاردو: "أعتقد أن منصة التتويج هنا أمر ممكن، لأنّ فيتيل بعيد في الخلف، كما أنّ فالتيري بوتاس لم يكن... جيداً، سرعة مرسيدس على المسافات الطويلة صعبة التوقع".

واختتم: "ضمن ظروف الطقس الجاف، لا تزال منصة التتويج ممكنة، لكن مع تواجد الأمطار فإن الفرص تزداد. أعتقد أننا نستطيع القيام بأمر ما والإنهاء على منصة التتويج".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة