ريكاردو: منصة التتويج "المستحقة" في النمسا أفضل من الفوز في باكو

يعتقد دانيال ريكاردو أنّ منصة التتويج التي حقّقها في جائزة النمسا الكُبرى أهمّ من الفوز في باكو لأنّه كان قادراً على منافسة فريقَي فيراري ومرسيدس.

أنهى سائق ريد بُل السباق خلف الفائز فالتيري بوتاس بست ثوانٍ، وصمد أمام هجمات لويس هاميلتون خلال اللفات الأخيرة ليحقّق منصة التتويج الخامسة له على التوالي.

ونجح ريكاردو في التقدم على سائق فيراري كيمي رايكونن خلال المراحل الأولى من السباق كما أبقى سيارة الحصان الجامح الأخرى لسيباستيان فيتيل على مرمى البصر معظم فترات السباق.

وبالعودة إلى باكو، فلم يتمكن الأسترالي من تحقيق الفوز إلاّ بعد عقوبة فيتيل لاصطدامه بهاميلتون خلال فترة سيارة الأمان، والذي اضطر هو الآخر للتوقف لتغيير دعامة الرأس.

واعترف ريكاردو بأنّ القدرة على منافسة سائقي الصدارة في المقدمة أهم بكثير من انتصاره الأوّل هذا الموسم.

حيث قال: "أعتقد أنّ ذلك كان الأمر الأهمّ اليوم. لا تخطئوا فهمي، القدر من الارتياح الذي شعرت به عند عبور خطّ النهاية كان لتحقيقي منصة التتويج، لكن سأقول بأنّ أكثر ما جعلنا نشعر بالسعادة هو الوتيرة التي ظهرنا بها اليوم".

وأضاف: "من الواضح أنّنا حققنا الفوز في باكو لأنّه كان سباقاً جنونياً وتخلّلته الكثير من الأمور. أمّا اليوم فنجحنا في الوصول إلى منصة التتويج عن جدارة على حلبة لا تناسبنا كثيراً. بدأت السيارة تصل إلى حيث نريد ولا أستطيع أن أطلب أكثر من ذلك".

توجب على ريكاردو الدفاع عن مركزه بعد ارتكابه لخطأ بسيط خلال اللفة قبل الأخيرة عند المنعطف الثالث ليسمح لهاميلتون بالاقتراب منه ببلوغ المنعطف الرابع.

وكاد البريطاني يتجاوز سيارة ريد بُل من الخطّ الخارجي للتسابق، لكن الأسترالي كبح متأخراً وأغلق المنافذ أمامه.

وقال بخصوص ذلك: "لم يكن خروجي من المنعطف الأوّل خلال اللفة قبل الأخيرة جيداً على عكس هاميلتون، لذلك تحتّم عليّ الدفاع عن مركزي ببلوغ المنعطف الثالث".

وأكمل: "كنت أعلم أنّه ضمن نطاق نظام الحدّ من السحب "دي آر أس" ورأيته يقترب بسرعة لذلك أخرت الكبح وأغلقت المنافذ أمامه عند المنعطف الرابع".

من جهته وصف هاميلتون وتيرة ريكاردو بالرائعة مشيراً إلى التحسّن الواضح على سيارة ريد بُل.

حيث قال: "كنت أبذل قصارى جهدي ومع ذلك لم أقترب بالقدر الكافي. لم تسنح لي الفرصة للهجوم إلاّ عندما ارتكب خطاً قرب النهاية".

واختتم: "إذا استطاعوا تجسيد هذا التحسّن في التصفيات، فأعتقد أنّ ذلك سيكون رائعاً فيما تبقّى من الموسم، حيث سيكون هناك فريق ثالث ينافس معنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة