ريكاردو منزعج لتغلّب فيرشتابن عليه في التجارب التأهيليّة في سيلفرستون

هُزِم دانيال ريكاردو للمرّة الأولى هذا الموسم لصالح زميله بالفريق خلال التجارب التأهيلية، حيث اعترف بأن تأهله خلف ماكس فيرشتابن على حلبة سيلفرستون ليس أمراً جيداً.

تفوّق ريكاردو هذا الموسم على فيرشتابن ودانييل كفيات خلال التصفيات في جميع السباقات الماضية، لكنه أخفق هذه المرّة في مجاراة سرعة الهولندي الشاب في الحصة الثالثة من الجولة التأهيلية لجائزة بريطانيا الكبرى.

وسينطلق ثنائي فريق ريد بُل من المركزين الثالث والرابع خلف فريق مرسيدس المتصدّر.

"أجل، إنها المرّة الأولى التي يتفوق فيها عليّ هذا الموسم، وذلك ليس شعوراً جيداً على الإطلاق" قال ريكاردو، مضيفاً: "أنت تريد دائماً أن يكون موسمك مثالياً لكننا خسرنا بعض الوقت من هنا وهناك اليوم".

وأكمل: "أعتقد أنّ السيارة كانت جيدة على المنعطفات السريعة، وكانت ثقتي داخلها كبيرة. عانيت فقط عند المنعطف الأخير البطيء. وشكّل ذلك عائقاً بالنسبة لي، خاصةً مع تغيّر اتجاه هبوب الرياح باستمرار، لكن نفس الشيء ينطبق على الجميع. خطأ واحد هنا يكلفك الكثير".

ثم تابع: "لم أتمكن من إظهار كلّ ما لدي اليوم، لكن النقاط تُحصد في الغد، وسأبذل قصارى جهدي وهدفي هو الوصول لمنصة التتويج".

واستطرد قائلاً: "فريق مرسيدس يغرّد لوحده خارج السرب، ولست سعيداً حيال ذلك. أعتقد بأنّ فريق فيراري سيكون قريباً منّا في السباق ومنافستهم لن تكون سهلة، لكن المركز الثالث سيكون في المتناول غداً. سترون سباقاً حقيقياً".

هورنر يطمح لنيل المركز الثاني في بطولة الصانعين

كما أعرب مدير الفريق كريستيان هورنر عن سعادته بالتغلب على فريق فيراري في التجارب التأهيلية، إذ يأمل بأن تكون هذه الخطوة الأولى في سبيل الظفر بالمركز الثاني في بطولة الصانعين خلال النصف الثاني من الموسم.

"أن نتمكن من إبراز سرعتنا الحقيقية وحصد الصفّ الثاني على شبكة الانطلاق، فهو أمرٌ فاق جميع توقعاتنا لعطلة نهاية الأسبوع الحالية" قال هورنر لشبكة «سكاي سبورت».

وأضاف: "آمل بأن نقترب من فريق مرسيدس في السباق ونجعل الأمور أكثر تعقيداً بالنسبة لهم، فوتيرتنا على اللفات الطويلة أفضل مما هي عليه على اللفات القصيرة".

وواصل حديثه: "يبتعد عنا فريق فيراري بـ24 نقطة في ترتيب بطولة الصانعين، لذلك إذا نجحنا في تقليص هذا الفارق في الغد، فسيكون ذلك أمراً إيجابياً خاصةً وأنّ الكثير من الحلبات القادمة ستلائمنا".

وبالحديث عن خسارة ريكاردو لصالح زميله بالفريق للمرّة الأولى هذا الموسم خلال التجارب التأهيلية، قال هورنر: "إنها المرّة الأولى التي يتفوق فيها فيرشتابن على ريكاردو في التصفيات وسيُعطيه ذلك دون شكّ دفعةً معنوية كبيرة".

واختتم: "لقد بذل قصارى جهده وأنجز عمله على أكمل وجه، وكان الفارق بينهما ضئيلاً. لكن لفته الأولى كانت استثنائية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً