فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
21 دقيقة
:
19 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

ريكاردو: مقاربتي الهجومية وراء نتيجتي الجيدة في سوزوكا

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: مقاربتي الهجومية وراء نتيجتي الجيدة في سوزوكا
18-10-2019

قال دانيال ريكاردو سائق رينو أنّ مقاربته الهجومية في التجاوز ساعدته في التقدّم إلى المركز السابع في سباق جائزة اليابان الكبرى، كما أنّ طلبًا نادرًا للمساعدة من خطّ الحظائرة لأوامر الفريق أتى أُكله كذلك.

انطلق الأسترالي من المركز الـ 17 في سوزوكا بعدما عانى في التصفيات من مشكلة في نظام التعليق الخلفي، والتي تطلّبت تبديلًا لخط هيدروليكي على سيارته قبل السباق.

ولم يتمكّن ريكاردو من كسب أيّ مركز خلال اللفذة الافتتاحية، على الرُغم من التفاف سيارة ماكس فيرشتابن، لكنّه شقّ طريقه إلى الأمام بعد ذلك مع طلعة أولى طويلة على الإطارات المتوسطة "ميديوم".

"كنت محبطًا بالفعل في ذلك الصباح" قال ريكاردو عن التصفيات، مُضيفًا: "شعرت بأنّ أمرًا ما لم يكن في نصابه على السيارة، كما كانت الرياح أشدّ بكثير اليوم، لذا توقّعت أنّ ينخفض التماسك على السيارة بعض الشيء. لكن كان هنالك أمرٌ أساسي خاطئ على السيارة".

وتابع: "في النهاية واجهنا مشكلة في نظام التعليق الخلفي وهذا فسّر الأداء الضعيف في اعتقادي، وبكلّ تأكيد عند تلك المرحلة لم أظنّ بأنّ الانطلاق من المركز الـ 16 سيذهب بي إلى المركز السابع على حلبة ليس من السهل عادة التجاوز عليها".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، قال ريكاردو أنّ قراره بالهجوم للتجاوز بمجرّد أن يتواجد خلف السيارات الأخرى كان عاملًا أساسيًا في تقدّمه.

"الأمر بسيط، تقدّم وحاول تجاوزهم بمجرّد أن تستطيع، لكن عليك أن تفعل ذلك من دون تبقى خلفهم لفترة طويلة، ولا سيّما عند المقطع الأوّل، وتضرّ بالإطارات، حيث سمح لي ذلك بالحفاظ على الزخم خلال تقدّمي وتجاوز السيارات مع الحفاظ على الإطارات قدر الإمكان" قال الأسترالي.

وأكمل: "كان ذلك في اعتقادي مفتاح السباق بالنسبة لي. حيث أقدمنا على الهجوم في الأماكن المناسبة وكنّا أذكياء في ذلك. كان أمرًا ممتعًا، كما أنّ الاستعانة بنظام دي آر اس لم تكن سهلة دومًا، حيث آثرت الجهة الخارجية من المقطع الأوّل وذلك منحني مزيدًا من الزخم لمواصلة الكبح بشكل أعمق وأكثر تأخّرًا".

واختتم: "تأمُل ألّا يخرج السائق في الجهة الداخلية عن المسار، لكنّني أعتقد بأنّ الجميع تصرّفوا على نحو جيّد، وكنت سعيدًا بذلك".

المقال التالي
ألبون: مشاركتي في تجارب بيريللي عزّزت من ثقتي بنفسي قبل سباق اليابان

المقال السابق

ألبون: مشاركتي في تجارب بيريللي عزّزت من ثقتي بنفسي قبل سباق اليابان

المقال التالي

فيتيل: العلم الشطرنجي الحقيقي هو وحده من يجب أن يُنهي السباقات

فيتيل: العلم الشطرنجي الحقيقي هو وحده من يجب أن يُنهي السباقات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1