ريكاردو: مرسيدس وفيراري في المقدّمة لكنّنا قريبون

يعتقد الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ فريقَي مرسيدس وفيراري يتمتّعان بالأداء الأقوى في موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد وذلك مع نهاية اليوم الأوّل من تجارب برشلونة الثانية، لكنّه أكّد في المقابل على تواجد ريد بُل على مقربة منهما.

احتلّ سائق العلامة النمساويّة المركز الثاني اليوم الثلاثاء بفارق أقلّ من عُشرين من الثانية عن المتصدّر فيليبي ماسا سائق ويليامز، ومتقدّمًا بـ 0.006 ثانية فقط على سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

لكنّ ريكاردو استخدم الإطارات بالغة الليونة «ألترا سوفت» لتسجيل أفضل أزمنته بينما استعان فيتيل بالإطارات الليّنة "سوفت".

وقال الأسترالي: "بدأنا بالفعل بتسجيل أزمنة سريعة، ووصلنا إلى فلك 1:19 دقيقة بالفعل وهو أمرٌ جيّد. أكملنا معظم لفّاتنا على الإطارات الليّنة وكان شعوري جيّدًا على متنها".

ثمّ تابع: "استخدمنا الإطارات فائقة الليونة «سوبر سوفت» وبالغة الليونة «ألترا سوفت» لكنّني كنت أبطأ على الإطارات الحمراء. تمكّنت في النهاية من تحسين زمني على إطارات «ألترا سوفت» لكن ليس بفارقٍ كبير. تعلّمنا بعض الأشياء بالتأكيد، لكنّ الإطارات الليّنة كانت جيّدة".

وأضاف: "أعتقد أنّ فيراري تبدو سريعة. كما أنّني متأكّدٌ من أنّ مرسيدس ستكون سريعة للغاية أيضاً".

وأكمل: "كلاهما يبدو جيّدًا، بل حتّى فريق ويليامز الذي لم يقم بالكثير الأسبوع الماضي قدّم أداءً جيّدًا اليوم، أعتقد أنّه جيّدٌ أيضاً. سيكون الوضع مثيرًا للاهتمام في ملبورن".

وأردف: "بخصوص ريد بُل فلا أعلم، لست متأكّدًا. لكنّنا قريبون، قريبون بما فيه الكفاية".

وعند سؤاله عمّا يُمكنه أن يعد به جماهير الحظيرة النمساويّة، اختار ريكاردو عدم تقديم أيّة وعود.

وقال في هذا الصدد: "سنبقي مشجّعينا على مقاعدهم في الوقت الحاضر وسنرى. ليس هناك سرٌ أو أيّ شيء من ذاك القبيل في الوقت الحاضر. لسنا بصدد إخفاء ثانيتين في جعبتنا".

وأكمل: "لكن أجل، أشعر أنّ بوسعنا استخراج المزيد من الأداء من السيارة، لكنّ ذلك ينطبق على الجميع في الحقيقة".

واستدرك قائلًا : "آمل أن لا يكون بوسع فريق ويليامز تقديم المزيد، آمل أن يكون أداؤه اليوم هو أقصى ما لديه".

وأضاف: "لكن مرّة أخرى بوسع فيراري ومرسيدس استخراج المزيد من حزمتيهما. أعتقد أنّ وتيرة السيارة تُصبح أفضل يومًا بعد يوم".

الموثوقيّة

وبالانتقال للحديث عن الموثوقيّة ومشاكل محرّك رينو المتكرّرة، شدّد ريكاردو على أفضليّة مواجهة المشاكل خلال التجارب الشتويّة على مواجهتها خلال الموسم.

وقال بخصوص ذلك: "حسنًا، أرى الأمر من زاوية أنّه من الأفضل أن نواجه المشاكل الآن عوضًا عن مواجهتها لاحقًا، أعتقد أنّ الأمر الإيجابيّ يتمثّل في فهمك لسبب المشاكل الآن، إذ أنّك تملك الوقت الكافي لمراجعتها".

واختتم حديثه بالقول: "لذلك أعتقد أنّ اليوم كان جيّدًا وحصلنا على وقتٍ جيّدٍ على المسار، أمّا بخصوص الوقت الذي أضعناه فلم تكن له علاقة بالمحرّك، أي أنّ الموثوقيّة كانت جيّدة وآمل أن يتواصل الأمر على هذا النحو".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الشتويّة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة