ريكاردو مرتاحٌ حيال المركز الرابع بعد التجارب التأهيليّة "الغريبة والمحيّرة"

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ توازن سيارته كان "مروّعاً" خلال التجارب التأهيليّة لجائزة المكسيك الكبرى ما نتج عنه شعوره بالارتياح بخصوص المركز الرابع الذي حقّقه بعد أن أهدر 0.4 ثانية خلال المقطع الأوّل من الحلبة أثناء لفّته السريعة الأخيرة.

كان ريكاردو أبطأ بـ 0.429 ثانية من زمن قطب الانطلاق الأوّل الذي حقّقه لويس هاميلتون، لكنّه يعتقد أنّه عادل وتيرة سيارة مرسيدس بدءاً من المنعطف السادس وحتّى خطّ النهاية بعد تقديمه لمقطعٍ أوّلٍ ضعيف.

وقال في هذا الصدد: "كانت فوضى، الجميع يُعاني من مشاكل التحكّم في السيارة على المسار، اعتقدت أنّ التوازن كان كارثياً، حتّى خلال اللفّة الأخيرة لا أعلم كيف تمكّنت من تحسين زمني، أعتقد أنّني كنت أبطأ بأربعة أعشارٍ من الثانية بالمقارنة مع اللفّة السابقة حتّى المنعطف السادس".

وتابع: "كانت لفّة صعبة. لم نتوقّع حصولنا على السيارة المثاليّة بالنظر إلى ارتفاع المسار عن سطح البحر بهذا القدر ولا يوجد تماسك، لكنّ السيارة لم تكن رائعة".

وأردف: "بناءً على ذلك يُعدّ المركز الرابع رائعاً، كنت محظوظاً بعض الشيء! لكن عندما أرى أنّ قطب الانطلاق الأوّل كان بعيداً عنّا بأربعة أعشارٍ فقط، فقد أضعنا ذلك عند المقطع الأوّل، الوضع مخادعٌ على المسار".

الاعتماد على أفضليّة الانطلاق على إطارات "سوبر سوفت"

بشكلٍ مماثلٍ لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى، سيبدأ ريكاردو سباقه على متن الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" في سباق الأحد ويعتقد أنّ تلك استراتيجيّة جيّدة قد تساعده على التقدّم أمام ثنائي مرسيدس عند التوجّه إلى المنعطف الأوّل.

وقال الأسترالي: "تمكّنت الأسبوع الماضي من التقدّم مركزاً وحيداً، لذلك آمل أن أتقدّم مركزين هذه المرّة، كما أنّ ماكس فيرشتابن أمامي أيضاً. المسافة طويلة حتّى المنعطف الأوّل غداً، أعتقد أنّ بدء السباق على متن إطارات سوبر سوفت قد عمل بشكلٍ جيّدٍ في أوستن".

وتابع: "أنا بخيرٍ بالنسبة للسباق، لكنّ التجارب التأهيليّة كانت غريبة ومحيّرة. وكذلك الحال بالنسبة لفيراري، إذا كنتُ أنا غير سعيدٍ بتوازن السيارة فلا أعلم ما يقولونه هم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة