ريكاردو مدافعًا عن فيتيل: لا شيء "غريب" في قيادته

المشاركات
التعليقات
ريكاردو مدافعًا عن فيتيل: لا شيء
25-10-2018

دافع دانيال ريكاردو عن منافسه سيباستيان فيتيل بعد أن احتكّ به سائق فيراري والتفّت سيارته خلال سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، حيث يعتقد بعدم وجود أيّ شيء "غريب" في مقاربته.

انزلق فيتيل بعد أن احتكّ بسيارتَي ريد بُل خلال السباقَين الماضيين، حيث احتكّ بماكس فيرشتابن أوّلًا ضمن جائزة اليابان الكبرى، ومن ثمّ ريكاردو نهاية الأسبوع الماضي في أوستن.

وتواصلت بذلك سلسلة أخطاء الألماني التي أبعدته عن اللقب، حيث وصل الحدّ بروس براون مدير قسم رياضة السيارات في الفورمولا واحد للقول بأنّ ما يحدث مع الألماني "خارج عن المعقول" وأنّ الحوادث ليست صدفة.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن أخطاء فيتيل، قال ريكاردو بأنّ ارتكاب عدّة أخطاء قد يجعل فيتيل "متردّدًا قليلًا" ضمن المعركة.

وقال الأسترالي: "قد يخلق ذلك ربّما بعض سوء التقدير. قد يكون ذلك من دون إدراك إن لم تعلم ذلك".

وأضاف: "إن كنت بصدد محاولة اللحاق بمنافسك، وتتراجع 10 مرّات متتالية، فإنّك تقول في نفسك في المرّة الـ 11: حسنًا لا تخسر، لا تخسر. أي يكون الأمر مشابهًا لذلك".

وأردف: "لأكون صادقًا فقد شاهدت الإعادة من سيارة سيباستيان ولم أشاهد أيّ شيء في الحقيقة، لم أعتقد بأنّه دخل المنعطف بعدائيّة، لم أعتقد بأنّه بدا غير منتظم".

وواصل شرحه بالقول: "لذلك سأدافع عنه بشكلٍ ما، على صعيد أنّني لم أشاهد أيّ شيء خارجٍ عن الطبيعي. بالتأكيد حدث ذلك بضع مرّات، لكنّ تلك الواقعة لم تبد لي خارجة عن الطبيعي".

وأكمل: "قد يكون ما قلته تفسيرًا، لكنّني لا أريد أن أخبره كيف يقود".

وقال ريكاردو بأنّه شعر بأنّ الاحتكاك مع فيتيل في اللفّة الأولى من سباق أوستن كان حادثة تسابق وأنّ السيارة "أفلتت منه ببساطة".

بدوره يعتقد فرناندو ألونسو بطل العالم مرّتين أنّ أخطاء فيتيل، التي تضمّنت أيضاً الاصطدام بفالتيري بوتاس في انطلاقة سباق فرنسا، والتعرّض لحادثٍ في ألمانيا أثناء احتلاله الصدارة والانزلاق بعد الاحتكاك بغريمه لويس هاميلتون في إيطاليا – مجرّد "مصادفة".

كما يعتقد ألونسو بأنّ المزيد من التدقيق موجّهٌ صوب فيتيل نتيجة المعركة الثنائيّة على اللقب.

وقال بخصوص ذلك: "شاهدت الرسوم البيانيّة حيث كان سيباستيان أسرع بثلاثة أجزاء بالألف من الثانية على هذا الخطّ المستقيم، وهاميلتون أسرع بجزأين بالألف من الثانية عند الكبح وأربع في وسط المنعطف".

وأضاف: "هذا النوع من التحليلات يجلب الكثير من الاهتمام والكثير من العواقب في أيّ مسألة صغيرة، لكنّني أعتقد أنّ ما حدث كان مجرّد مصادفة وليست أخطاءً خالصة".

من جانبه قال سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا بأنّه يعتقد بأنّ فيتيل أصبح "يائسًا" ربّما، لكنّه لم يصل إلى حدّ انتقاده.

وقال المكسيكي: "سيباستيان سائقٍ مدهش. من الصعب الحكم على أداء أحدهم عندما لا تكون في الفريق ولا تعلم ما يجري في الحقيقة".

وأضاف: "شاهدنا بعض الأخطاء، ربّما كان يائسًا فحسب لبلوغ ما لم يكن ممكنًا ربّما".

وأكمل: "لكنّه بطل عالم أربع مرّات لسبب. لديه فريقٌ رائع وسيعود للقتال مجدّدًا".

المقال التالي
ساينز يعترف بأنّ خروج ألونسو درسٌ للفورمولا واحد

المقال السابق

ساينز يعترف بأنّ خروج ألونسو درسٌ للفورمولا واحد

المقال التالي

مرسيدس تحصل على الضوء الأخضر لاستخدام تصميم الهيكل المعدني المثير للجدل

مرسيدس تحصل على الضوء الأخضر لاستخدام تصميم الهيكل المعدني المثير للجدل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة