ريكاردو محتار من فارق السرعة القصوى مقارنة مع فيرشتابن

أوضح دانيال ريكاردو أنّه محتار من المشكلة المجهولة التي أصابت المحرك وتركته يعاني في مجاراة زميله ماكس فيرشتابن على المسارات المستقيمة لحلبة سوزوكا.

أنهى الأستراليّ التجارب التأهيلية خلف فيرشتابن بفارق 0.062 ثانية – لكنّ تحليل البيانات أظهر أنه كان يفقد أكثر من عُشر ثانيةٍ نظراً لنقص السرعة على المقاطع المستقيمة مقارنة بأزمنة الهولنديّ الشاب.

ويبدو أنّ ريكاردو كان يتأخر بما مقداره 1.5 كلم/سا مقارنة بزميله – على الرغم من أنّ سيارتيهما تولدان مقداراً متماثلاً تقريباً من الارتكازية.

أشار ريكاردو إلى عدم وجود تفسير واضح لما حصل – لكنّ مشكلة تمّ الانتباه إليها الأسبوع الماضي قد سبّبت هذا الفارق في سوزوكا.

حيث قال: "تلك ليست المرة الأولى – بصراحة كانت هناك بعض الإشارات لمثل تلك المشكلة من الأسبوع الماضي".

وأكمل: "كان لها تأثير أكبر هذا الأسبوع وهو أمرٌ محبطٌ نوعاً ما. لقد قدمتُ كامل استطاعتي خلال التجارب التأهيلية لكن، بدا وكأننا نفقد الكثير من الوقت على المقاطع المستقيمة".

وأضاف: "لا أعتقد أنني كنتُ لأتأهّل أمام كيمي رايكونن، لكننا كنا لنصبح أقرب بكثير".

كما أوضح ريكاردو أنّه لا يلمّح لأيّة عرقلة متعمدة من قبل ريد بُل أو رينو له، لكنّ المسألة ما تزال مصدر إحباط.

حيث قال: "عانيتُ من ذلك الأسبوع الماضي، إذ كنتُ أجد نفسي أفتقر للسرعة على المقاطع المستقيمة. لا أعلم... لا يمكننا الحصول على جوابٍ شافٍ على الدوام. لا أشكّ بأيّ جهة – هذا آخر أمر يمكن أن أقصده. أحياناً يلعب الحظّ دوره".

وتابع: "قد تكون مسألة متعلقة بمعايير تدفق الوقود، إذ يمكن أن تسبب بعض المشاكل. لقد مضى وقت طويل نوعاً ما منذ أن كنتُ أحظى بالمزيد من السرعة. هذا كلّ ما هنالك. جميعنا نرغب بنفس الأمر، لكنها مسألة محبطة خاصة عندما تتأهل بهذا الفارق الضئيل".

من جهة أخرى، يأمل الأستراليّ أن تكون هذه المشكلة قد حُلّت مع انتقاله وفيرشتابن لاستعمال المحرك الجديد في أوستن.

حيث قال: "سنحصل كلانا على المحرك الجديد خلال السباق التالي – لذا آمل أن يتمّ حلّ كلّ شيء حينها. إنني أحاول إيجاد السبب، لكن لا جواب واضح حتى الآن".

وأكمل: "مستويات الارتكازية متماثلة بين السيارتين. إنها مشكلة تسبب نوعاً من الإحباط، إذ تكون سريعاً بشكل جيد خلال المنعطفات لكنك تفقد الأفضلية على المقاطع المستقيمة".

وحين سئل إن كان المحرك مع الاقتراب من نهاية عمره لا يولّد نفس مقدار القوة الاعتيادي، أجاب: "عادة لا نرى مشاكل مع المحرك، عادة ما تحتفظ المحركات بقوتها خلال كامل عمرها الافتراضي. المشكلة كانت موجودة الأسبوع الماضي كذلك".

واختتم: "لم أكن أنا من أثار المسألة، لكنّها كانت متواجدة عدة مرات خلال الموسم. إضافة إلى ذلك، لا أريد أن ترك الأمر من دون حلّ. إنها مشكلة تسبب لي الإحباط بعض الشيء".

لا تفوّتوا تقديمنا لجائزة اليابان الكبرى...

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة