ريكاردو محبطٌ من مشكلة التجارب التأهيليّة: "نحن نهدر وقتاً مجانياً"

اعترف الأسترالي دانيال ريكاردو سائق ريد بُل بإحباطه بعد التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى قائلاً أنّ سيارته كانت "تهدر وقتاً مجانياً" على الخطوط المستقيمة.

تأهّل ريكاردو سادساً، بفارق ستّة أجزاء مئويّة من الثانية عن زميله ماكس فيرشتابن، وقال بعد التصفيات أنّه بذل أقصى ما بوسعه.

وقال الأسترالي لقناة «سكاي سبورت»: "لأكون صادقاً فقد بذلت كلّ ما في وسعي. واجهنا بعض المشاكل في التجارب التأهيليّة، كان الوضع محبطاً بعض الشيء. كان محبطاً لرؤية مدى تقارب الأزمنة، لكن أجل كنت أحاول".

وتابع: "كنت أبطأ قليلاً على الخطوط المستقيمة. رُبّما الأمر كذلك منذ عطلة نهاية الأسبوع الماضي. الأمر مقبولٌ لكنّه محبطٌ بعض الشيء. من الواضح أنّك تهدر بعض الوقت المجاني، من الصعب قبول ذلك كسائق، لكنّ الأمر على هذا النحو".

وبالحديث عمّا إذا كانت المشكلة ستؤثّر على وتيرة السيارة خلال السباق، أجاب الأسترالي: "نأمل أن لا يحدث ذلك، سنرى".

وسيتقدّم الأسترالي مركزاً إلى الأمام على شبكة الانطلاق بعد تطبيق عقوبة سيباستيان فيتيل من سباق سيبانغ، لكنّه اعترف أنّه كان يأمل التواجد ضمن الأربعة الأوائل.

وقال حيال ذلك: "من المحبط قليلاً عدم التواجد في الأمام، من الواضح أنّنا سنكسب مركزاً بعد عقوبة فيتيل. لكن أجل، كنّا نهدف إلى التواجد ضمن أوّل صفّين".

المنعطفات البطيئة

من جانبه قال فيرشتابن، الذي سينطلق رابعاً في سباق الأحد، أنّ ريد بُل كانت تعاني للحصول على سرعة جيّدة على المنعطفات البطيئة، وهو جانبٌ كانت سيارة "آر.بي12" ما تتميّز فيه عادة.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّه بطريقة ما لم تسر الأمور على نحوٍ جيّدٍ على المنعطفات البطيئة اليوم، إذ عادة ما نكون أقوياء عليها".

وأضاف: "ربّما بسبب درجات الحرارة، لكن علينا تحليل ما حدث. أعتقد أنّه في النهاية لسنا بعيدين للغاية".

وتابع: "كان المنعطف الأوّل جيّداً جداً، كنت أبطأ بثلاثة أجزاء مئويّة فقط من أسرع زمن في المقطع الأوّل، لا يُمكننا التذمّر هناك. لكن كما قلت، فقد كان بوسعنا القيام بعملٍ أفضل على المنعطفات البطيئة".

السباق سيكون متقارباً

بالرغم من الفارق الكبير مع مرسيدس، إذ كان فيرشتابن أبطأ بنصف ثانية من صاحب قطب الانطلاق الأوّل نيكو روزبرغ، يعتقد ريكاردو أنّ بوسع ريد بُل الاقتراب أكثر من الحظيرة الألمانيّة متوقّعاً عدم سيطرة مرسيدس.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّني لا أزال أتطلّع للسباق بتفاؤلٍ جيّد. لا أعتقد أنّهم سيسيطرون غداً، حتّى لو أحرزوا الثنائيّة، لا أعتقد أنّهم سيكونون بعيدين للغاية في الأمام".

وأضاف: "سنحاول تسليط بعض الضغط عليهم وبذل ما يسعنا. كانت فيراري سريعة اليوم لذلك أعتقد أنّ المعركة ستكون متقاربة بين ثلاثتنا".

كما شاطره مدير الفريق كريستيان هورنر الرأي، حيث وصف تأدية الحظيرة النمساويّة بـ "المقبولة" في التصفيات، قائلاً: "نعلم أنّ الآخرين يملكون وضعاً خاصاً بالتجارب التأهيليّة، لكنّهم لا يملكون ذلك طوال مسافة السباق. لذلك نأمل أن نكون أكثر قوّة في سباق الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة