ريكاردو متفاجئ من عدم اختيار أيّ من الفرق الأخرى لإطارات الـ"سوبر سوفت"

اعترف دانيال ريكاردو بأنّه تفاجأ كون ريد بُل هو الفريق الوحيد الذي آثر بدء سباق جائزة سنغافورة الكبرى على الإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت".

حقّق كلٌّ من السائق الأسترالي وزميله ماكس فيرشتابن أسرع لفّاتهما في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة على إطارات الـ"سوبر سوفت" بينما آثر منافسوهما اختيار الإطارات بالغة اللّيونة "ألترا سوفت" لبدء سباق الغد عليها.

وأشار ريكاردو، الذي تأهّل ثانيًا خلف نيكو روزبرغ سائق مرسيدس، أنّ بدء السباق بمجموعة الإطارات فائقة اللّيونة لم يكُن قرارًا متأخّرًا.

إذ قال في هذا الصّدد: "لطالما كانت هذه خطتنا حتّى قبل بدء مجريات عطلة نهاية هذا الأسبوع. توقّعنا أن تقوم الفِرق الأخرى بالأمر ذاته أيضاً، لذا يُمكنني القول بأنّنا تفاجأنا كوننا كُنّا الوحيدين".

وأضاف: "لا أعلم ما إذا كان الأمر أنّهم استخدموا كافّة الإطارات فائقة اللّيونة المتاحة لهم. لقد اتّبعنا ذات المقاربة في موناكو معتقدين أنّه سيكون الخيار الصحيح، لكننّا لم نرَ نتائج مرضية بسبب الطقس هناك، لذا سنرى غدًا ما سيحدث".

على الرُغم من أنّ البعض رأى أنّ ريد بُل هي الأوفر حظًا ضمن هذه الجولة، إلّا أنّ ريكاردو تأهّل خلف روزبرغ بفارقٍ تعدّى النصف ثانية.

ولكن أوضح سائق ريد بُل أنّه ما زال سعيدًا بالنتيجة.

حيث قال: "أنا مسرورٌ بالشكل الكافي. كان الهدف هو أن نكون في الصف الأمامي لشبكة الانطلاق. كنّا نعلم أنّه من الصعب تجاوز مرسيدس، لكن من الرائع أن نفعل ذلك".

واختتم حديثه قائلًا: "قمنا بتحسيناتٍ خلال التجارب الحرّة من أجل التجارب التأهيليّة لكنّنا لازلنا نحاول تحسين السيارة".

نُشير إلى أنّ زميل ريكاردو في الفريق ماكس فيرشتابن تأهّل في المركز الرابع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة