ريكاردو "متفاجئٌ" لانطلاقه من الصف الثاني بعد تأديته الضعيفة خلال التجارب الحرّة

قال سائق ريد بُل دانيال ريكاردو أنّه لم يكن يتوقّع أن يبدأ سباق جائزة ماليزيا الكُبرى أمام ثنائي فيراري بعد أن قدّم أداءً ضعيفًا خلال حصتي التجارب الحرّة يوم الجمعة.

تأهّل ريكاردو في المركز الرابع بفارق 0.047 ثانية خلف زميله ماكس فيرشتابن، في حين بلغ الفارق بينه وبين ثنائي القلعة الحمراء أكثر من عُشر ثانية.

"بالنسبة للفريق، فنحن متفاجئون بالفعل كوننا أحرزنا الصفّ الثاني على شبكة الانطلاق" قال ريكاردو

وأضاف: "لقد كانت حصّةً مثيرةً بالفعل. لطالما كنّا قريبين للغاية من فيراري، إذ أنّه بعد ما حدث بالأمس لم أتوقّع حقيقةً أنّ كلانا سيكون أمامهما".

وتابع: "من الواضح أنّي خسرت المركز الثالث لصالح ماكس بفارقٍ أقلّ من نصف عشر ثانية، لكنّ لفّتي كانت جيّدةً جدًا، إذ لم أشعر بأنّ هناك ما كان يُمكن أن أقدّمه أفضل من هذا".

واستطرد: "سعيدٌ بالنتيجة، فقد تحسّن أداؤنا عن الأمس بكثير. لم أكُن صراحةً مسرورًا أو مرتاحًا بما قدّمته. لذا أن أحظى بالمركز الرابع اليوم ليس بالأمر السيء. كلّما كنتَ قريبًا، كما كنتُ بالنسبة لماكس، فإنّك دائمًا ما تأمُل أن تكون في الأمام، لكنّني لستُ محبطًا، فقد كان يومًا جيّدًا بالنسبة لنا".

يتّفق ريكاردو مع مدير فريقه كريستيان هورنر، إذ يعتقد بأنّ ريد بُل تستطيع مُجددًا المنافسة على منصّة التتويج، وذلك بعد أن كانت قريبةً من إحراز الفوز في المرة الأخيرة ضمن سباق جائزة سنغافورة الكُبرى.

وفي حديثه عن سلسلة لفّات فريقه القويّة يوم الجمعة، قال السائق الأسترالي: "كان ماكس قويًّا بالأمس. أجرينا تعديلاتٍ كبيرة منذ البارحة ما جعلني سعيدًا بما قدّمته اليوم".

واختتم حديثه قائلًا: "أتوقًع أن أكون على نفس المستوى غدًا، حيث أرى بأنّنا يُمكن أن نحظى بسباقٍ جيّد. لطالما كانت فيراري جيّدةً جدًا على إطاراتها هنا، لذا أعتقد بأنّنا سنحظى بسباقٍ تنافسيّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة