ريكاردو: لن أشعر بالذعر لو كانت انطلاقة تورو روسو أفضل منا

صرّح دانيال ريكاردو سائق فريق ريد بُل بأنه لن يرى الأمر من منظورٍ كارثي في حال تغلب عليهم فريقهم الرديف تورو روسو خلال وقتٍ مُبكر من هذا الموسم، لأنه يعلم قدرة فريقه الهائلة على التعافي.

سيستمر فريق ريد بُل باستخدام وحدات طاقة رينو – وإن كانت ستحمل اسمًا مُختلفًا، وعلى الأغلب سيستفيد فريق تورو روسو من دفعة قوية في الأداء نتيجةً انتقاله لاستخدام وحدات فيراري بمُواصفات 2015.

دفع هذا ريكاردو للاعتراف بأن الأمر لن يشكل صدمةً كبيرةً لريد بُل في حال كان الأداء متراجعًا خلال تلك الفترة المُبكرة.

وعلى هامش حفل إطلاق الألوان الرسمية لفريق ريد بُل في لندن يوم الأربعاء، قال ريكاردو: "أعتقد بأنه إذا بدأنا مع تحسنٍ ضئيلٍ للغاية بالمقارنة مع العام الماضي، فإن تورو روسو ستكون منافسة لنا خلال السباقات الأولى القليلة".

وتابع: "ليس من المُستحيل تقدمهم علينا. ولكنني أعتقد أنه مع المضي أكثر في الموسم، فسنحصل على فرصة أكبر للتطوير والتحسن فنحن الفريق الأكبر".

وأضاف: "أعتقد بأنها ستكون علامةً جيدة لو بدأنا الآن أمامهم – ولكننا لن نشعر بخيبةٍ كبيرة إذا تقدموا علينا في سباق ملبورن الافتتاحي".

لا آمال عريضة

يعتقد ريكاردو بأن التوقعات المتشائمة بالنسبة لانطلاق حملة فريقه للموسم المقبل تُعتبر منطقيةً، وذلك بعد خيبة الأمل التي تعرض لها خلال الموسم الماضي إثر المصاعب التي واجهتها رينو في تطوير وحدة طاقتها.

إذ قال: "بدلاً من أن نشعر بالسرور ومن ثم نتعرض لخيبة الأمل – أو احتمالية عدم تحقيق شيء – فسيكون من الجيد لو جئنا إلى ملبورن وكانت النتائج أفضل بكثير مما كنا نعتقد".

وأضاف: "لو جئنا إلى ملبورن وقال كريستيان هورنر مع الفريق «رائع، وحدة الطاقة مذهلة، وكذلك الانسيابية وكل شيء في السيارة» ومن ثم لم تنجح الأمور كما نريد، فستضعف المعنويات".

العودة للمنافسات

بالحديث عن الكلام الذي أدلى به هورنر حول البداية الضعيفة مع التحسن السريع، قال ريكاردو: "بالتأكيد أصدقه عندما يتحدث عن ذلك حيث أشار بواقعية أننا سنحتاج بعض الوقت لكي نُحقق تحسنًا كبيرًا بالمقارنة مع الموسم الماضي".

وتابع: "بالنسبة لي، بالتأكيد اعتدت على ذلك خلال الموسم الماضي وأصبحت أشعر بنوعٍ من … عدم الراحة مع ذلك، ولكن كان هنالك فهم أكبر للوضع".

وختم بالقول: "ما زلت أتطلع إلى أهدافي الخاصة على المدى البعيد وهي أن أصبح بطلاً للعالم، مع الحفاظ على معنوياتي مرتفعة داخل الحلبة وخارجها. وما زلت أمتلك الكثير من الطموح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث الكشف عن ألوان سيارة ريد بُل
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة