ريكاردو "لم يكن على علم" بتحديث محرّك فيرشتابن

اعترف الأسترالي دانيال ريكاردو أنّه "لم يعلم مطلقًا" بأنّ ماكس فيرشتابن حصل على مُحرّك مُحدّث لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى نهاية هذا الأسبوع ولا بأنّ الهولندي سيتمتّع بأفضليّة على صعيد الأداء حتّى نهاية الموسم.

قدّمت رينو نسخة واحدة من وحدة طاقتها المحدّثة لكلٍ من الفرق الثلاثة في سباق أوستن، إذ تتضمّن بعض مكوّنات من تطويرات 2018. حيث تعيّن حينها على كلّ فريق تحديد هويّة السائق الذي سيستخدم المحرّك الجديد.

وكان نيكو هلكنبرغ قد حصل على التحديث ضمن الفريق المصنعي، بينما استخدم برندون هارتلي النسخة الجديدة في فريق تورو روسو، في حين حصل فيرشتابن عليها في صفوف ريد بُل.

وستكون هذه النسخ الثلاث الوحيدة المتاحة في بقيّة موسم 2017، ما يعني أنّه في حال اضطرّ أحد السائقين المستخدمين لمحرّكات رينو إلى تغيير محرّكه فسيكون عليه مواصلة استخدام الخصائص القديمة.

وعندما سُئل عن مدى الضعف الذي شعر به من استخدام المحرّك القديم، في ظلّ ما أشار إليه البعض بأنّ المحرّك الجديد أسرع بُعشرين من الثانية، أجاب ريكاردو: "هل حقًا قمنا بذلك؟ هل كان لكلٍ منّا خصائصٌ مختلفة؟ لم أكن على علم بذلك. صدقًا... لم أعلم. أيّ واحد كان الأسرع؟".

وعندما أُخبر بأنّ فيرشتابن، الذي تأهّل خلفه، تمتّع بالأفضليّة، ابتسم ريكاردو وقام بحركة للتعبير عن سعادته.

ومن المرجّح أن يقوم ريكاردو بتغيير محرّكه في السباق المقبل في المكسيك، بالرغم من أنّ هناك إمكانيّة لإكماله الموسم بوحدة طاقته الحاليّة.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّني سأحصل على عقوبة أخرى وأعتقد أنّني سأُواجه عقوبة على شبكة الانطلاق في السباقات الثلاثة المقبلة. أودّ أن أقول كلّا لن أواجه عقوبة، لكنّ ذلك مُرجّح في هذه المرحلة".

وعند الإلحاح عليه إن كان يشعر بخيبة أمل نتيجة استخدامه لخصائص محرّك مختلفة عن فيرشتابن، أجاب الأسترالي مازحًا: "أوو، إذًا لهذا السبب وقّع ماكس على عقده! لم أكن على علمٍ بذلك حقًا".

وأضاف: "رُبّما أخبروني ولم أستمع إليهم... لكن في حال كان الأمر كذلك فسأشقّ طريقي إلى الأمام فحسب".

التقدّم على بوتاس

بالرغم من أنّ ريد بُل لم تكن قادرة على مجاراة مرسيدس وفيراري في التجارب التأهيليّة في أوستن، يعتقد ريكاردو الذي سينطلق رابعًا أنّ بوسعه المنافسة في الأمام في السباق بشرط أن يتقدّم على فالتيري بوتاس صاحب المركز الثالث عند الانطلاقة.

وقال الأسترالي: "عليّ وضع نفسي هناك عند الانطلاقة، أحتاج حقًا لمحاولة التقدّم على فالتيري ووضع نفسي مع لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل لمحاولة البقاء معهما والبناء على ذلك".

وأكمل: "كانت المحاولة الأخيرة في القسم الثالث من التصفيات مشجّعة. كنت متأخّرًا بأكثر من ثانية عن الصدارة في القسم الأوّل وكنّا بعيدين للغاية عن الموقع الذي نحتاج للتواجد فيه، أي أنّنا وجدنا زمنًا إضافيًا في تلك الساعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة