ريكاردو لم يعتريه أيّ شكٍ حيال بقاء ريد بُل في الفورمولا واحد

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّه لم يعتريه الشكّ مطلقاً حيال مواصلة ريد بُل مشاركتها في الفورمولا واحد في العام المقبل، وذلك بعدما أوضح كريستيان هورنر مُشاركة فريقه في موسم 2016.

أكّد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل ومستشاره الرياضي هيلموت ماركو أنّ الحظيرة النمساويّة تواصل العمل لضمان خوض غمار الموسم المقبل بعد تقديمها طلب مشاركة للاتّحاد الدولي للسيارات «فيا».

بعد أشهر من التوقّعات حيال مستقبل الفريق، رحّب ريكاردو بالخطوة مشيراً إلى أنّه لم يكن مستعداً لتمضية الموسم المقبل كمشاهدٍ في حال انسحب الفريق من البطولة.

وقال الأسترالي في هذا الصدد: "من الجيّد معرفة ذلك، كنت واثقاً من مشاركتنا، لكنّ هذه تمثّل الخطوة الأولى نحو موسمٍ أفضل في 2016، إنّها أخبار جيّدة".

وبالرغم من أنّ ريد بُل لم تتمكّن بعد من إيجاد حلٍ نهائي بشأن حصولها على محرّكات للموسم المقبل، لكنّ الفريق يأمل أن يتمّ اتمام صفقة مع رينو في وقت قريب.

وقال ريكاردو في هذا الخصوص: "سنرى ماذا سيحدث. دائماً ما كنت أقول أنّنا سنتوصّل إلى حلٍ نهائي في غضون أسبوع، لكن أعتقد هذه المرّة أنّنا سنتوصّل إلى نتيجة في غضون أسبوع".

وأضاف: "يجب أن نبدأ العمل بعد ذلك حال وصولنا إلى أبوظبي. أعتقد أنّنا سنحصل على تأكيدٍ بين سباقي البرازيل وأبوظبي".

ماركو متفائل

قال ماركو لقناة «سكاي» الألمانيّة أنّه يعتقد أنّ 2016 سيكون بمثابة موسم إعادة بناء لأفكار جديدة لريد بُل تحضيراً لـ 2017، حيث قد يتضمّن ذلك المحرّك المستقلّ الجديد.

وقال النمساوي: "سيتواجد فريقا ريد بُل وتورو روسو في الموسم المقبل. لدينا شريكٌ لتزويدنا بالمحرّكات لكنّنا لم ننهِ جميع التفاصيل بعد".

وأضاف: "سيكون عام 2016 بمثابة موسم انتقاليٍ بالنسبة إلينا من أجل العودة أكثر قوّة في 2017. نحن متفائلون بأنّنا سنكون قادرين على المنافسة على الانتصارات والبطولة حينها".

واختتم: "لا يمكننا تقديم أيّة تفاصيل حيال الموسم المقبل بما أنّنا لا نزال نعمل على إتمام الصفقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ماركو, هورنر