ريكاردو لم يستخرج أقصى أداء من سيارة رينو في تصفيات ملبورن

المشاركات
التعليقات
ريكاردو لم يستخرج أقصى أداء من سيارة رينو في تصفيات ملبورن
16-03-2019

اعترف الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ لم يستخرج "100 بالمئة" من أداء سيارته رينو خلال أولى حصص تصفياته مع الصانع الفرنسي ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيبدأ ريكاردو سباق موطنه من المركز الـ 12 بعد أن فشل في العبور إلى القسم الثالث الأخير.

وسيتشارك الأسترالي الصفّ السادس على شبكة الانطلاق مع زميله نيكو هلكنبرغ، وقال بأنّ النتيجة كانت محبطة لكنّها "ليست مؤلمة إلى ذلك الحد".

وقال في هذا الصدد: "كان نصف عُشرٍ من الثانية ليجعل النتيجة ممتعة أكثر، أي أن أعبر إلى القسم الثالث وكان ذلك الهدف في الحقيقة".

وأضاف: "يُمكن إيجاد نصف عُشرٍ من الثانية في السائق، لذا ألوم نفسي على عدم العبور إلى القسم القبل لوم السيارة".

وأكمل: "علقت في المنعطف الأخير في نهاية القسم الثاني وكان هناك تزاحمٌ على المركز على المسار، وكان الجميع يُبطئ من سرعته وشعرت بأنّ إطاراتي كانت باردة بعض الشيء".

وأردف: "لم أتمتّع بالكثير من الثقة بالوصول إلى المنعطف الأوّل في بداية اللفّة، وخسرت بعض الوقت هناك، لكن بعد معرفة ما حصل فأعتقد بأنّه كان هناك تماسكٌ كافٍ لأكون أسرع. خسرت الفرصة هناك".

ثمّ تابع: "من الواضح بأنّه من المؤلم دائمًا أن تعلم أنّك لم تستخرج 100 بالمئة من قدرات السيارة، لكنّ الوضع جيّد. بالرغم من أنّ تلك لم تكن النتيجة التي أردتها، فقد كنت منبهرًا بالثقة التي كان بوسعي قيادة السيارة بها اليوم".

من جانبه تأثّر برنامج نيكو هلكنبرغ نتيجة "مشكلة كهربائيّة في وحدة الطاقة" خلال المراحل الأخيرة من عمر القسم الثاني من التصفيات، وهو ما كلّفه فرصة التقدّم إلى القسم الثالث الحاسم.

وقال الألماني: "كان حظًا سيّئًا. حرمنا ذلك إمكانيّة الانضمام إلى العشرة الأوائل، لكنّني أشعر بأنّ السيارة تمتلك إمكانيّة التواجد هناك".

ويعتقد سائقا رينو بأنّ بوسعهما استخراج المزيد من حزمة سيارة "آر.اس19" في يوم السباق.

وقال هلكنبرغ بخصوص ذلك: "منحتني السيارة شعورًا جيّدًا بالأمس خلال محاكاة المسافات الطويلة بكلّ تأكيد. بدت الوتيرة أكثر من جيّدة. أعتقد أنّ لدينا جميع الفرص لتقديم سباق قويٍ وتحقيق النقاط".

وشاطره ريكاردو الرأي بالقول: "أعتقد أنّ بوسعنا التواجد ضمن مراكز النقاط بكلّ تأكيد. آمل أن تكون الكثير من النقاط، أفضل من المركز العاشر، أعتقد أنّ لدينا السيارة لتحقيق ذلك".

وأضاف: "كلّها تكهّنات، لكن لو عبرنا إلى القسم الثالث فأعتقد بأنّ لدينا سيارة جيّدة للتواجد في المركز الثامن اليوم. ذلك ما سيكون هدفنا للغد".

وقال الأسترالي بأنّه كان سعيدًا بالتواجد ضمن معركة الوسط المتقاربة للغاية، بالرغم من أنّ فريق هاس – الذي تأهّل في المركزين السادس والسابع – يبدو متمتّعًا بالأفضليّة في معركة الوسط في الوقت الحاضر.

وقال حيال ذلك: "أنا مُحبطٌ كوني لست في مقدّمة المعركة، لكنّني متحمّسٌ حيال تقاربها. إن لم تستخرج أقصى أداء فأعتقد بأنّ ذلك سيُكلفّك، وشعرت بذلك اليوم. ذلك المزيد من الوقود، الوقود من أجل النار".

وأردف: "بناءً على ما يبدو عليه الوضع فإنّ سيارة هاس هي التي يجب التغلّب عليها في الوسط".

واختتم حديثه بالقول: "لو عبرنا إلى القسم الثالث فأعتقد أنّنا لم نكن لنتفوّق عليهم، لذلك سأقول بأنّ لدينا المزيد من الوتيرة الإضافيّة في الوقت الحاضر، لكنّ هذه النتيجة قد تكون مرتبطة بهذه الحلبة فقط".

دانيال ريكاردو، رينو

دانيال ريكاردو، رينو

تصوير: صور لات

المقال التالي
كوبتسا: الارتطام بالجدار في تصفيات أستراليا كان موقفاً "مُحرِجاً"

المقال السابق

كوبتسا: الارتطام بالجدار في تصفيات أستراليا كان موقفاً "مُحرِجاً"

المقال التالي

مرسيدس: ريد بُل "مختلفة للغاية" بعد الخطوة "الضخمة" التي أحرزتها هوندا

مرسيدس: ريد بُل "مختلفة للغاية" بعد الخطوة "الضخمة" التي أحرزتها هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
Be first to get
breaking news