ريكاردو: لم أقصد "الإضرار" بفرص أوكون لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: لم أقصد
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
21-09-2018

قلّل دانيال ريكاردو من مسألة تسبّبه بشكل كبير في معاناة إستيبان أوكون من أجل البقاء في الفورمولا واحد الموسم المُقبل، لكنّه يعي بأنّ انتقاله إلى رينو قد "أضرّ" من دون قصد بفرص الفرنسي في البطولة.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

كان أوكون ناشئ مرسيدس بصدد الانتقال إلى صفوف رينو قبل إعلان ريكاردو مغادرته ريد بُل والانضمام إلى الصانع الفرنسي الموسم المُقبل.

ومن المرجّح أن يغادر أوكون صفوف فريقه الحالي ريسينغ بوينت فورس إنديا في ظلّ ارتباط زميله سيرجيو بيريز بعقد للموسم المُقبل، واتّجاه لانس سترول لمغادرة ويليامز والانضمام للفريق الذي بات والده لورانس مستثمرًا فيه.

وقد اعترف ريكاردو بأنّ انتقاله إلى رينو "أضرّ بفرص الفرنسي على نحو غير مباشر"، لكنّه قال بأنّ تلك الخطوة كانت جزءًا ممّا جعل من مأزق أوكون أمرًا فريدًا ولا تُعتبر مشكلة أكبر في حدّ ذاتها.

"لم أنتقل إلى رينو لأزيد الطين بلّة في وضع أوكون" قال ريكاردو.

وأضاف: "بيد أنّ تأثير انتقالي هذا وضعه في موقف لا يُحسد عليه الآن. لا أعلم، ولكنّي لن أنساق للحديث حول مسالة السائقين الناشئين في البطولة كوننا نملك الآن عدد سائقين شباب أكثر من أيّ وقت مضى".

وتابع: "أشعر بتقدّمي في العُمر وأنا بسنّ الـ29. هنالك من هم دون الـ20 عامًا في الفورمولا واحد. إذ لا أعتقد بأنّ الوضع صار أصعب بالنسبة للسائقين الشباب".

وأكمل: "هنالك أمور سياسية ومالية دومًا ما تدخّلت في الوضع، لكنّني أعتقد بأنّ معظم التواجد الحالي على شبكة الانطلاق قائم على الموهبة. إذ لا أرى بأنّ الرياضة في موقع سيئ على الإطلاق".

يُشار إلى أنّ هنالك مواهب شابة أخرى تحصل الآن على فرصها في الفورمولا واحد، إذ أنّ بطل الفورمولا 2 لاندو نوريس سيترقّى إلى الفئة الملكة الموسم المُقبل مع مكلارين، في حين حصل شارل لوكلير على فرصته بالقيادة لصالح فيراري في عامه الثاني في البطولة في 2019.

مع ذلك، اعترف أوكون بأنّ آماله بالبقاء على ساحة البطولة في الموسم المُقبل تتضاءل بشدّة، إذ تُمثّل ارتباطاته بمرسيدس جزءًا أصيلًا من مشكلته بسبب عدم رغبة المنافسين بضمّه على سبيل الإعارة.

"لا أعلم وضع أوكون تحديدًا، إذ أنّه يستحقّ بكلّ تأكيد التواجد في البطولة الموسم المُقبل. لكنّني لن أقول بأنّه أوّل من يحدث معه ذلك. فقد حدث ذلك من قبل مع سائقين موهوبين" قال الأسترالي.

وأردف: "إذا لم يحصل على مقعد للموسم المُقبل، فلا أظنّ أن تلك ستكون نهاية مسيرته في الفورمولا واحد.".

واختتم: "أشعر أنّ ذلك الأمر لطالما كان متواجدًا، وهو جانب مؤسف من الرياضة لا أعتقد بأنّه اختلف كثيرًا عمّا كان عليه".

فورمولا 1 - المقال التالي
مرسيدس: "من غير المنطقي من الناحية التجاريّة" شراء مقاعد للسائقين الناشئين

المقال السابق

مرسيدس: "من غير المنطقي من الناحية التجاريّة" شراء مقاعد للسائقين الناشئين

المقال التالي

فيرشتابن يُصرّ على أنّ ألونسو لم يكن مطلقًا خيارًا لريد بُل

فيرشتابن يُصرّ على أنّ ألونسو لم يكن مطلقًا خيارًا لريد بُل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة