ريكاردو "لا يقلّل" من فرص مرسيدس في 2017

لا يتوقع دانيال ريكاردو أنّ تقوم القوانين الجديدة للفورمولا واحد في 2017 بعرقلة مرسيدس، موضحاً أنّ الفريق صاحب لقب بطولة المصنّعين سيحافظ على الصدارة لموسم إضافي.

بالرغم من أنّ القوانين الجديدة ستكون بمثابة إعادة انطلاق جزئية للفورمولا واحد، إذ قد تفتح الباب أمام تغيير في موازين القوى الحالية بين الفرق، لكنّ ريكاردو يحافظ على آماله ضمن حدود المعقول فيما يخصّ حظوظ ريد بُل في مواجهة مرسيدس التي هيمنت على مقدّرات البطولة خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وفي مقابلة حصرية مع مجلة "غازيت" الرقمية التابعة لموقع "موتورسبورت.كوم"، أشار ريكاردو إلى أنه "لا يقلّل" من قوة مرسيدس الإجمالية.

حيث أوضح الأستراليّ أنّه ليس المحرك فقط الذي يجعل من السيارة سريعة في الفورمولا واحد الحالية، وأنه يتوقع من الفريق الخروج بحزمة انسيابية أكثر تنافسية في 2017.

إذ قال: "أعتقد أنّ الكثير متحمسون ربما حيال فرص ريد بُل في 2017".

وأكمل: "لكن، من الواضح أنني أحافظ على آمالي ضمن حدود المعقول حيال ذلك الأمر".

وأضاف: "يمكننا أن نقدم حزمة انسيابية رائعة، لكنها على الأغلب ستكلفنا خسارة السرعة على المقاطع المستقيمة. ومرسيدس – دعونا لا نخدع أنفسنا، فإنها تمتلك بالتأكيد وحدة طاقة رائعة، وسيارة رائعة كذلك".

وأكمل: "سنرى. في سنغافورة بدا أنهم ما زالوا يمتلكون الأفضلية على المقاطع المستقيمة مقارنة بنا، كانت لفة روزبرغ أسرع بنصف ثانية خلال التجارب التأهيلية، لذا فإنهم يمتلكون سيارة جيدة".

واختتم: "أعتقد أنهم سيبقون الفريق الذي تنبغي هزيمته الموسم المقبل؛ سيصلون إلى ميلبورن بهذه الحالة، لكن، آمل أن نكون قريبين منهم بما فيه الكفاية لننافسهم".

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة