ريكاردو لا يزال يثق بقدرة ريد بُل على الفوز في سباق سنغافورة

يعتقد دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل لا يزال يملك فرصة واقعية للفوز في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، على الرغم من خسارته لقطب الانطلاق الأوّل لصالح سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

تصدّر السائق الأسترالي أسرع الأزمنة خلال فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة، في حين كان زميله ماكس فيرشتابن الأسرع في الحصة الثالثة، فضلاً عن تحقيقه لأسرع الأزمنة خلال القسمين الأوّل والثاني من التجارب التأهيلية.

ولم تتمكّن الحظيرة النمساوية من المحافظة على تفوقها خلال القسم الثالث إذ تراجعت للمركزين الثاني والثالث على الترتيب خلف فيتيل.

وأشار ريكاردو يوم أمس الجمعة بأنه يسعى للسيطرة على سباق جائزة سنغافورة الكبرى بعد الوتيرة التنافسيّة التي أظهرها في التجارب الحرّة، إذ لا يزال يُمني النفس بتحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم، على الرغم من انطلاقه من المركز الثالث.

"لا زلت واثقًا من قدرتنا على الفوز في سنغافورة" قال ريكاردو، مُضيفًا "لدينا حزمة جيدة. نجح فيتيل في تسجيل لفة سريعة، ولكننا سنعود في الغد".

وأكمل "سأقبل هزيمة اليوم الطفيفة، ولكن لا يزال هناك الكثير على المحكّ".

ومن المعروف بأنّ محرك رينو يفتقر للطاقة مقارنةً بمُحركي فيراري ومرسيدس خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية، إلّا أنّ ريكاردو شعر بأنه كان لديه فرصة للظفر بقطب الانطلاق الأوّل.

وقال "اعتقدت بأننا سنُنافس على قطب الانطلاق الأوّل، ولكننا لم نتمكّن من مجاراة وتيرة فيتيل خلال التجارب التأهيلية".

وأكمل "إنها لفة طويلة، لذلك تكسب وتخسر بعض الأجزاء من الثانية هنا وهناك، ولكن فارق الثلاثة أعشار من الثانية كبيرٌ للغاية".

هذا وينطلق فيرشتابن من صف الانطلاق الأوّل بجوار فيتيل بعد تغلّبه على ريكاردو بفارق بلغ 0.026 ثانية فقط.

وقد أخفق الهولنديّ في تحسين زمنه خلال لفّته الأخيرة في القسم الثالث من التصفيات، لكنّه اكتفى بالمركز الثاني بعدما شعر "بافتقاره للطاقة طوال عطلة نهاية الأسبوع" إلى جانب معاناته من مشكلة كهربائيّة على علبة التروس خلال التجارب الحرّة الثالثة والتي تطلّبت تغيير عجلة القيادة.

"من المؤسف أنّنا لم نتمكّن من إحراز قطب الانطلاق الأوّل" قال فيرشتابن.

واستدرك: "لفّتي الأخيرة لم تكن رائعة لكنّنا كنّا قريبين للغاية، لذا فأنا سعيدٌ بتلك النتيجة".

واستطرد: "أحرزنا تقدّمًا ثابتًا خلال التصفيات، حتّى بالرُغم من افتقارنا للطاقة طوال عطلة نهاية الأسبوع، إذ خسرنا بعضًا من سرعتنا القُصوى، لذا أن نتواجد في المركز الثاني هنا لهي نتيجة واعدة للغاية. نعلم أنّنا ما يزال يتعيّن علينا العمل بجد للتحسّن أكثر في التصفيات – فما نزال بعيدين بعض الشيء عن مرسيدس وفيراري".

يُشار إلى أنّ فيرشتابن قد واجه بعض المتاعب مع أسلوب قيادته العدائيّ خلال السباقات الأولى من الموسم، بيد أنّه ينوي منافسة فيتيل على المنعطف الأوّل في سباق الغد.

"أنت دائمًا ما تهجم في حال كانت هنالك فجوة وكان الأمر ممكنًا" قال الهولنديّ.

واختتم بالقول: "في حال لم تجد الفرصة، فعليك أن تهدأ. إنّه سباقٌ طويل وكلّ الأمور واردة الحدوث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة