ريكاردو لا يزال واثقًا من قدرة فريقه على منافسة مرسيدس في أبوظبي

لا يزال دانيال ريكاردو متفائلًا حيال قدرة فريقه ريد بُل على منافسة مرسيدس في جائزة أبوظبي الكُبرى الجولة الختاميّة لموسم 2016 بالرُغم من أنّه لم يحظَ بوتيرةٍ جيّدة خلال حصّتي التجارب الحرّة اليوم الجمعة.

بينما هيمنت مرسيدس مُجددًا على مُجريات يوم الجمعة، تقدّم سائق القلعة الحمراء سيباستيان فيتيل على ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن.

وتأخّر ثنائي ريد بُل بفارقٍ تجاوز النصف ثانية عن الزمن الأسرع الذي سجّله لويس هاميلتون خلال الحصّة الثانية من التجارب الحرّة، بيد أنّ ريكاردو لا يزال واثقًا بأنّ فريقه يستطيع استخلاص سرعةٍ أكبر ليكون قادرًا على منافسة مرسيدس يوم الأحد.

"أعتقد بأنّنا قادرون على إيجاد تلك الدفعة الصغيرة للغد إذ ستكون معركةً جيّدة على المركز الثالث" قال ريكاردو الذي سجّل خامس أسرع الأزمنة في التجارب الحرّة الثانية.

وأضاف: "مرسيدس في المقدّمة كما كان متوقّعًا لكنّها ليست بعيدة. بالنظر إلى مُجريات اليوم، أعتقد بأنّنا ربما لا زلنا قادرين على منافستهم يوم الأحد، وهو أمرٌ رائع".

على الجانب الآخر، يرى فيرشتابن أنّ ريد بُل ستكون أكثر قُوةً من فيراري، بالرُغم من اعترافه أنّ معركتهما ستكون محتدمة.

"أعتقد أنّ معركتنا معهم ستكون محتدمة" قال فيرشتابن، مُضيفًا: "تبدو فيراري قويّةً للغاية نهاية هذا الأسبوع لكنّني واثقٌ من قدرتنا على أن نكون أقوى".

وتابع: "لسنا متأخّرين كثيرًا. تبدو فيراري قويةً للغاية كذلك، لكنّني واجهت بعض الزحام عند المنعطف الأخير خلال لفّتي السريعة. أنا واثقٌ تمامًا بأنّنا قريبون. سنحظى بتصفياتٍ مثيرةٍ غدًا".

وقال السائق الهولندي أنّه كان ليُضاهي زمن فيتيل في حال لم يحظَ بتزاحم السيارات خلال لفّته السريعة.

حيث قال في ختام حديثه: "يُمكنك رؤية أنّ فيراري تفوّقت علينا بفارق 0.25 ثانية وأنا واثقٌ تمام الثقة أنّنا قادرون على مُضاهاة ذلك كونه تمّ حجزي خلال لفّتي السريعة. خسرت عُشرين أو ثلاثة أعشارٍ من الثانية جرّاء ذلك. لسنا متأخّرين بشكلٍ كبير". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة