ريكاردو: لا يجب استبعاد ريد بُل من دائرة المنافسة في 2016

قال دانيال ريكاردو بأنه لا يوجد مُبرر يدفع للاعتقاد بأن 2016 سيكون موسمًا للنسيان لفريق ريد بُل، رغم عدم توصّله لحلٍ لمُشكلة التزوّد بمُحركات للعام المُقبل.

على الرغم من أن ريد بُل قد تقدّمت بطلبٍ للمُشاركة في موسم 2016  من بُطولة العالم للفورمولا واحد، إلا أنها لم تُنهِ بعد خطط التزود بالمُحركات، رُغم الأخبار التي تتعلق باقترابها من إبرام صفقة لاستخدام مُحركات رينو مُغْفَلَة الاسم.

وبصرف النظر عن التأخير الذي يسيطر على الوضع، وحقيقة مُواجهة رينو لمشاكل كبيرة في الموسم الحالي، ما يزال ريكاردو واثقًا بأن ريد بُل ستُحقق نتائج أفضل من تلك التي حققتها في العام الحالي.

وقال الأسترالي: "سأعلم المزيد عندما نعرف المُحرك الذي سنستخدمه في سيارتنا".

وأضاف: "الآن، ونظرًا لموقعنا الحالي، من الصعب القول بأننا سنكون مُنافسين على اللقب – لكني أعتقد بأننا قد نُحقق أكثر من منصتَي تتويج في الموسم المقبل".

المُنافسون خائفون

تطلّب الأمر إلى غاية انطلاق مجريات جائزة البرازيل الكبرى ليتأكّد ريكاردو من ضمان مستقبله في الفئة الأولى، حيث قال بأن من "المُعيب" رفض فيراري ومرسيدس وهوندا تزويد الحظيرة النمساويّة بالمُحركات.

وعندما سئل عمَّا إذا كان قد شعر سابقًا بالقلق حيال عدم تواجده في الفورمولا واحد، أجاب الأسترالي: "من الواضح بأنّ الوضع كان مقلقاً بعض الشيء".

وأضاف: "لكن أكدَّ الفريق الآن بأنه سيتواجد في الموسم المُقبل، وأعلم بأن لدي وظيفة في 2016، وهذا أمرٌ جيدٌ بالفعل. رفض بعض مُزودي المُحركات الدخول في شراكة معنا، إلا انه ليس أمرًا مُقلقًا – ولكنّه مُعيب بعض الشيء".

وتابع: "قدّموا مبرّرات لذلك، لكن لدينا هيكل جيدٌ لذا شعروا ببعض القلق. أياً يكُن، سنقبل بالحصول على ما هو متاحٌ الآن ومن ثم نتطلَّع لموسم 2016".

كما أشار ريكاردو إلى أنه يتوقع أن يتمّ حلّ مشكلة حصول ريد بُل على المحرّكات خلال الأسبوع الجاري.

واختتم: "أعتقد أنّنا سنحصل على بعض الأخبار حيال ذلك قبيل انطلاق آخر جولات الموسم في أبوظبي. لن أعدكم بأي شيء، ولكن آمل أن نكون قادرين على تأكيد الأمر في الأسبوع الحالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة