فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

ريكاردو لا يتفق مع وجهة نظر هلكنبرغ حيال مدى تقدم رينو

المشاركات
التعليقات
ريكاردو لا يتفق مع وجهة نظر هلكنبرغ حيال مدى تقدم رينو
27-07-2019

كشف دانيال ريكاردو أنه لا يتشارك وجهة نظر نيكو هلكنبرغ زميله ضمن صفوف رينو حيال ضعف وتيرة تقدم الفريق المصنعيّ الفرنسي، مشيراً أنه يشعر بتحقيق تقدم على المستوى الشخصي هذا الموسم أكثر مما كان ليحققه لو بقي مع ريد بُل.

صرّح هلكنبرغ قبيل جائزة ألمانيا الكبرى أنه محبط حيال وتيرة تقدم رينو خلال المواسم الثلاثة الماضية التي تواجد فيها مع الفريق، بينما ما زال ريكاردو يرى الجانب اﻹيجابيّ من المسألة.

عقب ترك فريق ريد بُل وانتقاله إلى صفوف رينو، يرى اﻷسترالي أن فوز العلامة النمساوية بسباق وحيد هذا الموسم لا يعني شيئاً بالنسبة له.

حيث قال: "أشعر أنني كنت ﻷبقى ضمن المركز لو كنتُ مع ريد بُل. بالرغم أنه ونظرياً فإن النتائج أفضل، سواء أكنت أحقق منصات تتويج أو غيرها، فإنني كنتُ ﻷحقق ما كنتُ أحققه طوال المواسم السابقة (من دون أي تقدم)".

وأكمل: "على اﻷقل هنا بوسعي العمل مع مهندسين جدد. تعلمتُ الكثير حيال نفسي وحاولتُ استخراج أقصى ما يمكن من سيارة صعبة".

وتابع: "على المستوى الشخصي، أعلم أنني استخرجتُ أكثر من نفسي مقارنة مما لو كنتُ ﻷحققه مع ريد بُل، حيث كنتُ ﻷسير على نفس المستوى مع نفس اﻷشخاص".

اقرأ أيضاً:

لا سبب يدعو للإحباط

بالمقابل، أكد ريكاردو أن التحسن في أداء الهيكل لم يأتِ بالسرعة المطلوبة التي كان ينشدها، لكنه لا يرى أي سبب يدفعه للإحباط من ذلك.

فقال: "تلك مسألة مضحكة نسبياً، ﻷنني وطوال مسيرتي المهنية مع ريد بُل كان الحال معاكساً. كان الهيكل يتقدم بوتيرة أسرع من وحدة الطاقة التي كانت تتأخر. هذا الموسم مع رينو، ومن وجهة المحرك، كنتُ مسروراً للغاية من التحديثات ووتيرة التطوير".

وأكمل: "الهيكل، وجدنا بعض المشاكل منذ بداية الموسم لكن لا شيء جديّ. بالتأكيد كسائق، فإنك تود على الدوام المزيد من اﻷداء حتى ترى نفسك تسجل أزمنة بين سائقي الصدارة، وتبقى ترغب بالمزيد".

وتابع: "كنا بالتأكيد نتوقع المزيد من التحديثات في فرنسا، لكننا لم نحصل على اﻷداء المطلوب، لذا كان هناك إحساس ضمن الفريق بأننا لم نصل إلى ما نصبو إليه".

وأضاف: "لا أود أن أبدو لطيفاً أكثر من اللزوم، لكن لأنني شخصياً لا أستطيع صنع جانح أمامي بنفسي أو غيره، فلا أودّ الصراخ والتذمر من الفريق. لكن نأمل أن نحصل على المزيد من اﻷداء مع تطبيق الدفعة المقبلة من التحديثات".

وحين سُئِل إن كان يتوقع فوز رينو بالسباقات خلال فترة عقده مع الفريق التي تمتد على مدار موسمين، أجاب ريكاردو: "العقد الحالي نعم. الموسم الحالي، نعرف جميعنا أن هذا صعب… لكن ثقتي بالمشروع ما زالت كاملة 100 بالمئة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
كوبتسا يحصل على هيكل جديد لما تبقى من جائزة ألمانيا الكبرى

المقال السابق

كوبتسا يحصل على هيكل جديد لما تبقى من جائزة ألمانيا الكبرى

المقال التالي

لوكلير الأسرع مجدّدًا أمام فيرشتابن في التجارب الثالثة في هوكنهايم

لوكلير الأسرع مجدّدًا أمام فيرشتابن في التجارب الثالثة في هوكنهايم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن , فريق رينو اف1