ريكاردو: لا مخاوف حيال تفضيل فيرشتابن من قبل فريق ريد بُل

لا يمتلك دانيال ريكاردو أيّ مخاوف من أنّ الفريق بدأ التركيز والالتفاف حول ماكس فيرشتابن، على ضوء توقيع الهولنديّ لعقده الجديد مع ريد بُل.

أعلنت ريد بُل على هامش جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى أنها وافقت على عقد مع فيرشتابن يبقيه ضمن صفوفها حتى نهاية موسم 2020.

مع رغبة الفريق بتحويل الهولنديّ إلى أصغر بطل عالم في الفورمولا واحد، ظهرت تساؤلات حول مستقبل ريكاردو مع الفريق وتكهّنات بإمكانية انتقاله في حال كان يسعى إلى التقدم أكثر ضمن مسيرته المهنية.

لكنّ ريكاردو يصرّ على أنه لم يرَ أية تصرفات من الفريق تشير إلى تفضيل فيرشتابن – موضحاً أنه كان ليكون أول من سيلاحظ مثل تلك التغييرات.

فقال: "حتى الآن، لم أرَ أو أشعر بأيّ من ذلك. لا يمكنني توقع المستقبل لكن على الأقل وحتى الآن لم يكن هناك تفضيل لأحد السائقَين. لو كان هناك مثل ذلك للاحظته، إذ كنتُ لأعبّر عن إحباطي بالتأكيد. وذلك ليس أمراً يمكن إخفاؤه".

وأكمل: "أعي أنه كسر بعض الأرقام القياسية، وأعتقد أنّ ريد بُل، وخاصة مجلس الإدارة، يرغبون برؤيته يكسر المزيد منها. وذلك طبيعي. أتفهم أن ذلك يعزّز من صورة العلامة التجارية. لذا فإنني أتفهم المسألة من وجهة نظر تجارية".

وتابع: "لكن وخلف الكواليس، من ناحية المهندسين والعدل في المعاملة، فكلّ شيء طبيعي. يمكنكم وبكل تأكيد أن تعلموا إن كنتُ غير مسرور بالكيفية التي تسير بها الأمور، لكنهم (ريد بُل) عادلون. بالتأكيد، تتحمّس وسائل الإعلام لمثل تلك الأخبار، لكنني أتفهم الأمر وفي الحقيقة يسير كلّ شيء بشكل جيد".

الأداء هو العامل الأهم

ينتهي عقد ريكاردو الحالي مع نهاية الموسم المقبل، إذ يأمل كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن يقتنع الأسترالي بالبقاء مع العلامة النمساوية حتى نهاية موسم 2020.

وضمن معرض حديثه حول المسألة المحورية بالنسبة له فيما يتعلق بقرار البقاء من عدمه، أوضح ريكاردو أنّ قلقه الوحيد يتمحور حول قدرة ريد بُل على تقديم سيارة تنافسية.

فقال: "أعتقد أنّ الأمر الأساسي بالنسبة لي مستقبلاً، هو هل يمكن تقديم سيارة قادرة على الفوز باللقب؟".

وأكمل: "بالتأكيد، في حال تمكنا الموسم المقبل من تعزيز حظوظنا للفوز باللقب، حينها من المرجح بشكل كبير أن أبقى وأجدّد عقدي".

واختتم: "الأداء ما زال بالتأكيد العامل الأول والأساسي بالنسبة لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً