ريكاردو: لا محادثات بعد حول عقدي مع الفريق لموسم 2019

أوضح دانيال ريكاردو أنه لا يحصر تركيزه حالياً حول عقده مع ريد بُل، بالرغم من التكهنات بانتقال العلامة النمساوية إلى استعمال محركات هوندا بدءاً من موسم 2019.

أشار هيلموت ماركو مستشار فريق ريد بُل إلى أنّ السائق الأسترالي سيكون متاحاً ضمن سوق الانتقالات لموسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ويلفّ الغموض مستقبل ريد بُل فيما يتعلق بالمصنّع الذي سيزوّدها بالمحركات عقب الصفقة الأخيرة بين هوندا والفريق الرديف تورو روسو للموسم المقبل، مع انتقال مكلارين للتزود بوحدات طاقة رينو بديلاً عن المصنّع اليابانيّ.

فقال ريكاردو خلال المؤتمر الصحفي على هامش جائزة اليابان الكبرى: "الأمر الوحيد الذي أعلمه أنّ عقدي معهم ينتهي مع نهاية الموسم المقبل. لذا، أعتقد أنّ هذا ما يلمح إليه".

وأكمل: "لم أقم بمناقشة أيّ أمر مع الفريق لما بعد الموسم المقبل. لا أعتقد أنّ لديه – ماركو – خططاً لما بعد 2018".

لا تفسير للبدايات الضعيفة

بالمقابل، أوضح الأسترالي أنه لا يفهم السبب وراء الأداء الضعيف الذي تعاني منه ريد بُل مع بداية الموسم، قبل أن يبدأ أداؤها بالتحسّن مع مرور الوقت.

فقال: "لا أفهم حقاً السبب وراء البداية الضعيفة خلال المواسم الماضية، قبل أن يتمكن الفريق من العودة إلى الأداء الجيد لاحقاً".

وأكمل: "لذا، أعتقد أنّ الفكرة تكمن في عدم وجود الكثير من التحديثات للموسم المقبل، وأن نتمكن من استغلال ما تعلمناه هذا العام لدخول موسم 2018 بقوّة".

وتابع: "بالطبع، في حال لم نكن خلال الموسم المقبل ضمن موقع تنافسي على الإطلاق، حينها بالطبع سنقوم بالكلام حيال المسألة. أشعر أنني أقول على الدوام ’سنكون تنافسيين هذا الموسم’ لذا أعتقد أنّنا في 2018 يجب أن نكون تنافسيين".

واختتم: "آمل أن نكون ضمن المستوى التنافسي الذي أرغب به. مرسيدس تحصد الانتصارات منذ فترة طويلة للغاية، علينا محاولة تغيير ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة