ريكاردو: لا أملك أعذارًا لتفوّق فيرشتابن في التجارب التأهيليّة

قال دانيال ريكاردو أنّه لا يملك أيّ عذرٍ لتفوّق ماكس فيرشتابن عليه في التجارب التأهيليّة خلال السباقات الأخيرة، إذ اعترف بأنّ ذلك يعود ببساطةٍ إلى قيام الهولنديّ بعملٍ أفضل منه.

ريكاردو: لا أملك أعذارًا لتفوّق فيرشتابن في التجارب التأهيليّة
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ودانيال ريكاردو، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تأهّل فيرشتابن أمام زميله في كلٍّ من السباقات الأربعة الماضية، على الرُغم من امتلاك ريكاردو لحظوظٍ أوفر في يوم السباق.

"ارتكبت بعض الأخطاء هنا وهناك" قال ريكاردو، مُضيفًا: "كان ماكس سريعًا كذلك. فليس بوسعي بخس حقّه، فقد كان يقود بشكلٍ جيّد للغاية".

وتابع: "كان من الواضح أنّنا دفعنا بعضنا البعض كثيرًا العام الماضي، إذ أعتقد بأنّه كلّما طالت مدّة زمالتنا، كلّما سنواصل دفع بعضنا البعض".

وأردف: "لقد أظهر أداءً جيّدًا إذ بوسعك رؤية مدي ارتياحه داخل السيارة. أعتقد بأنّه يحصل على مزيدٍ من الثقة في نفسه كذلك، وهذا لطالما ساعده. من جهتي، أرى بأنّه يتعيّن عليّ أن أكون أكثر كمالًا، أن ارتكب أخطاء أقلّ. لكن لا أعذار من جانبي، فقد كان ماكس يقود بشكلٍ جيّد بالفعل".

في المقابل قال ريكاردو أنّ فريقه ريد بُل ليس بوسعه إيجاد تفسير لتركّز مشاكل الموثوقيّة على سيارة فيرشتابن في السباقات الأخيرة. حيث انسحب الهولنديّ مبكرًا في مونتريال وباكو.

"لقد تأهّل أمامي في السباقات الأربعة الأخيرة، لذا ربما يقود بسرعةٍ كبيرة، ومن ثمّ لا يستطيع المحرّك مواكبة ذلك! لأكون صريحًا، لم نرَ أيّ شيءٍ، فهو لا يقوم بتسريع المحرّك أكثر من اللازم أو شيء من هذا القبيل يُمكننا تفسير الأمر من خلاله" قال الأستراليّ.

وأكمل: "لا أعتقد بأنّ الكلمة الصحيحة هي حظّ جيّد أو حظّ سيئ، لكنّها كذلك بشكلٍ أو بآخر. لا أرى بأنّه تسبّب بأيّ من تلك المشاكل، بالطّبع كان فيرشتابن غير محظوظٍ بشكلٍ أكبر خلال السباقات الأخيرة، حيث كنت أنا أكثر حظًا مع جانب الموثوقيّة. لكنّني لا أعتقد بأنّ هنالك سببٌ حقيقيّ وراء ذلك".

حلبة ريد بُل رينغ "ليست الأسوأ بالنسبة لنا وليست الأفضل"

من جهةٍ أخرى، ما يزال ريكاردو متفائلًا بأنّ ريد بُل ستكون تنافسيّة على حلبة موطنها نهاية هذا الأسبوع، لكنّه حذّر من أنّ المقاطع المستقيمة الطويلة ستكون في صالح المنافسين.

حيث قال: "سنرى ما سيحدث، إذ آمُل أن نحصد على الأقلّ المركز الخامس، وأن يكون بوسعنا الاقتراب أكثر. تزداد قوّتنا سباقًا بعد سباق، إذ أنّ ذلك المسار ليس الأسوأ بالنسبة لنا، لكنّه ليس الأفضل كذلك – فقد صعد ماكس إلى منصّة التتويج هنا العام الماضي – لذا ربما يكون بوسعنا القيام بعملٍ جيّد. لكنّني لا زلت أعتقد بأنّ مرسيدس وفيراري ستكونان سريعتَين للغاية هنا".

واختتم بالقول: "لا سيّما مرسيدس، ستكون قوية للغاية. فهم عادة ما يكونون سريعين هنا، كانوا سريعين في باكو إذ ما يزالون يملكون إعدادات إضافيّة أكثر من الجميع. فالمقطع الأوّل هنا يعتمد بشكلٍ أو بآخر على قوّة المحرّك، لذا أعتقد بأنّهم سيحرزون خطوة للأمام. حتّى في حال كان بوسعنا مجاراتهم في المقطعين الثاني والثالث، أرى بأنّهم سيزالون أقوياء للغاية".

المشاركات
التعليقات
ساينز: من المستبعد بقائي ضمن صفوف تورو روسو في 2018
المقال السابق

ساينز: من المستبعد بقائي ضمن صفوف تورو روسو في 2018

المقال التالي

فريق ويليامز يُقدّم حزمة تحديثات عدائيّة في النمسا

فريق ويليامز يُقدّم حزمة تحديثات عدائيّة في النمسا
تحميل التعليقات