ريكاردو يعترف بأنّ المركز الخامس كان أقصى ما يُمكن تحقيقه بعد انطلاقه من الصفّ الأخير

قال سائق ريد بُل دانيال ريكاردو بأنّ تحقيق المركز الخامس في سباق جائزة بريطانيا الكُبرى بعد الانطلاق من المركز التاسع عشر على شبكة الانطلاق، كان أفضل نتيجة يأمل بها في سباقٍ شهد خروجه عن المسار في وقتٍ مبكّر.

عانى ريكاردو من عطل في الشاحن التوربيني خلال التجارب التأهيلية على حلبة سيلفرستون، إذ اضطرّ لاستخدام مكوّن جديد حيث بدأ سباقه من مؤخرة الترتيب أمام فرناندو ألونسو فقط.

وشقّ الأستراليّ طريقه إلى الأمام لكنّه تراجع مجدّداً للخلف بعد خروجه عن المسار عند منعطف "لوفيلد". ومع ذلك استفاد من انثقاب إطار سيباستيان فيتيل في اللفات الأخيرة من عمر السباق ليتقدم إلى المركز الخامس.

"كنت أقاتل طيلة السباق" قال ريكاردو، مضيفاً: "كانت انطلاقتي جيدة ونجحت في تخطّي سيارتين بالوصول إلى المنعطف الرابع".

وأكمل: "كنت أحاول تجاوز ثلاث سيارات في حقيقة الأمر لكنّني أفرطت في التفاؤل على الخطّ الخارجي للتسابق مع غروجان، وهو لم يفسح لي المجال، وعلى الأرجح ما كان عليّ التواجد هناك بالأساس. لم تكن أذكى خطوة أقوم بها على الإطلاق".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّ أرضية السيارة تضرّرت قليلاً، وعدت مجدّداً لمؤخرة الترتيب، لكنّني كنت أضغط طيلة السباق ونجحت في الوصول إلى المركز الخامس، كان سباقاً جيداً واستمتعت به".

وأردف: "حقّقت المركز الخامس، ولا أستطيع أن أطلب أكثر من ذلك، لقد كانت أفضل نتيجة ممكنة في نهاية المطاف".

وعندما سُئِل عن مدى سهولة تقدمه إلى الأمام، أجاب الأستراليّ: "لم يكن أمراً سهلاً، بمجرد أن لحقت بالمجموعة لم يكن التجاوز سهلاً بالقدر الذي كنت أتوقّعه. لم يكن الطريق أمامي خالياً من المصاعب".

واستدرك: "انثقاب إطار فيتيل جعلني أتقدّم للمركز الخامس، لذلك شكراً يا سيباستيان".

واختتم: "كان سباقاً جنونياً، شققت طريقي إلى الأمام وكان ذلك ممتعاً، وخضت معاركاً طيلة الوقت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة