ريكاردو: لا أرى "دليلًا ملموسًا" على تقدّم رينو أمام فرق الوسط

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: لا أرى
27-02-2019

قال دانيال ريكاردو أنّه لم يرَ "دليلًا ملموسًا" بعد على تقدّم فريقه رينو ليكون في مقدّمة فرق الوسط وفي ملاحقة فرق الصدارة الثلاثة في الفورمولا واحد.

تستهدف رينو إغلاق الفارق مع ثلاثي الصدارة مرسيدس، فيراري وريد بُل هذا العام، وذلك بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين.

بيد أنّ المؤشّرات الأولية من التجارب الشتوية ترجّح بأنّ المنافسة بين فرق الوسط هذا العام تبدو متقاربة، إذ قال ريكاردو بأنّه غير متأكّد بعد حيال الموقع الذي تتواجد فيه رينو.

"أودّ الاعتقاد بأنّنا نتواجد في مقدّمة فرق الوسط، لكن لا يوجد هنالك دليل ملموس على ذلك" قال ريكاردو.

وأضاف: "هدفنا أولًا وقبل كلّ شيء هو التواجد في المركز الرابع أو أفضل من ذلك، لكنّ الأمر الأساسي سيتمثّل في محاولة غلق الفارق مع فرق الصدارة الثلاثة، إذ سيستغرق ذلك وقتًا كون الفارق كبير".

وتابع" الفريق يتطوّر ويقوم بإنشاء بنيته التحتية، إذ تقوم رينو بمعالجة بعض الأمور، لكنّ ذلك سيُحدّد على الأرجح مدى ابتعادنا عمّن في الحلف ولحاقنا بمن هم أمامنا".

منافسة متقاربة

في المقابل يعتقد ريكاردو أنّه من الصعب استبعاد المنافسة من أيّ فريق خلف ثلاثي الصدارة.

حيث قال: "تبدو المنافسة قريبة بين مجموعة الوسك، إذ يُمكنني القول بأنّ فرق الصدارة الثلاثة ما تزال تملك أفضلية كبيرة بعض الشيء أمام البقية".

وأكمل: "إذا ما نظرتم إلى توقيت ساينز، وحتّى ما إذا كان على الإطارات الأليّن، فما يزال في فلك الدقيقة و17.1 ثانية. إنّه زمن سريع للغاية، ولكن في المقابل لا نخرج جميعًا في ذات الأوقات مع نفس كميات الوقود، حيث أنّه وفي حال سجّل أحدهم زمنًا في العاشرة صباحًا فسيكون مختلفًا تمامًا عمّا سيسجّله في الساعة اللاحقة".

وأردف: "واقعيًا، لن نتمكّن من معرفة الوضع الحقيقي حتّى نصل إلى التجارب التأهيلية في ملبورن، عندما يضع الجميع ذات الكمية من الوقود، ذات الإطارات، وضمن ذات أجواء الحلبة. لكن يُمكنني القول الآن بأنّ المنافسة بين مجموعة فرق الوسط تبدو قريبة، فالجميع قادر على تجاوز حاجز الدقيقة و17 ثانية، ما يُعدّ أمرًا جيّدًا للمتابعين".

لا مشاكل كبيرة

من جهة أخرى، عبّر ريكاردو عن تشجّعه من عدم مواجهة فريقه لمشاكل كبيرة خلال التجارب الأولى للسيارة الجديدة، لكنّه يعي بأنّه ما يزال هنالك مجال للتحسّن.

"لا تقوم السيارة بأيّ أمرٍ غير معتاد في الوقت الحالي، ما يُعدّ أمرًا إيجابيًا، إذ نحاول فقط ترتيب الأمور" قال ريكاردو.

واختتم: "لم نواجه أيّة مفاجآت قاسية أو شيء من هذا القبيل. أعلم أنّه ما يزال أمامنا عمل للقيام به، لكنّه ليس أمرًا أرى بأنّه يصعب تحقيقه".

دانيال ريكاردو، رينو

دانيال ريكاردو، رينو

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
فيتيل: الأضرار تُصعّب من مهمة العثور على سبب الحادث

المقال السابق

فيتيل: الأضرار تُصعّب من مهمة العثور على سبب الحادث

المقال التالي

ساينز يتصدّر اليوم الثاني لصالح مكلارين خلال التجارب الشتوية الثانية

ساينز يتصدّر اليوم الثاني لصالح مكلارين خلال التجارب الشتوية الثانية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news