ريكاردو: لا أؤمن بالحظّ أو أيّ من تلك الخزعبلات

أوضح دانيال ريكاردو بأنّه لا يؤمن بالحظّ أو أيّ شيء من ذلك القبيل بعد عطلة نهاية أسبوع مخيبة للآمال، شهدت تفوّق زميله بالفريق ماكس فيرشتابن عليه من جديد.

فقدَ ريكاردو كلّ الفرص للمنافسة على منصة التتويج بعد استخدام نظام سيارة الأمان الافتراضية في وقتٍ مبكر من السباق، الأمر الذي أحبط جميع حظوظه.

حيث تمكن لويس هاميلتون، نيكو روزبرغ، ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز من كسب 10 ثواني كاملة على الأسترالي بعد أن أجروا توقفاتهم خلال تلك الفترة، في حين توقف هو قبل ذلك أثناء التلويح بالأعلام الخضراء.

وعلى الرغم من أنّه استطاع تخطي سائق فورس إنديا ليصل إلى المركز الرابع لكنه لم يملك أيّة فرصة للّحاق بالمتصدرين، وأمضى أغلب فترات السباق لوحده.

"فقدنا كلّ حظوظنا خلال فترة تطبيق سيارة الأمان الافتراضية" قال ريكاردو، مضيفاً: "تمّ استخدام هذا النظام في وقتٍ سيء بالنسبة لي، الأمر الذي جعلني أخسر ما يُقارب الـ 10 ثواني مقابل المتصدرين الذين أجروا توقفاً مجانياً خلال تلك الفترة، لقد كان الأمر محبطاً بعض الشيء".

وأكمل: "أريد فقط القول بأنّ الأمور لم تسِر لصالحي في الآونة الأخيرة، وفي نفس الوقت لستُ أؤمن بالحظّ أو أيّ من تلك الخزعبلات، لم تسِرْ الأمور كما أريد وحسب. آمل أن تجري على نحوٍ أفضل في سباق المجر. على الأرجح أنّ ما أزعجني هو كون السباق مملاً بعض الشيء بالنسبة لي. كنتُ وحيداً في معظم فتراته، والسبب في ذلك كان نظام سيارة الأمان الافتراضية، الأمر أشبه ببدء السباق خلف المتصدرين بمسافة طويلة".

واعترف ريكاردو بأنّ الفريق لم يأخذ في الحسبان استخدام مجموعة جديدة من الاطارات وإجراء توقف إضافي، على الرغم من أنّه كان يملك فارقاً مريحاً مع السيارات خلفه.

وقال بخصوص ذلك: "لم نفكر بذلك. قمنا بتجربة أمرٍ مماثل لسباق النمسا. كما أنّ سرعتنا كانت ثابتة في ذلك الوقت. وكما قلت سابقاً، لم نكن محظوظين عند بداية السباق، إذ تراجعنا كثيراً ولم يكن هناك ما نسابق لأجله صراحةً".

كما يعتقد الأسترالي بأن مراقبي السباق اتخذوا القرار الصحيح باستخدام سيارة الأمان عند بداية السباق.

وقال في هذا الصدد: "بعض أجزاء الحلبة كانت جيدة، في حين كان البعض الآخر سيئاً للغاية. كانت الرؤية صعبة بسبب كميات المياه الكبيرة، وأعتقد أن قرارهم تمحور حول هذا الأمر. حتّى عند الانطلاق خلف سيارة الأمان لم أستطع رؤية أيّ شيء أمامي، لقد اتخذوا القرار الصحيح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة