ريكاردو: كنا قادرين على تحقيق المركز الثاني

يعتقد دانيال ريكاردو أنه كان بوسعه منافسة نيكو روزبرغ على المركز الثاني خلال سباق جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى في أوستن لولا اعتماد نظام سيارة الأمان الإفتراضية في الوقت غير المناسب.

وجد ريكاردو وروزبرغ نفسيهما في صراع على المركز الثاني خلف المتصدّر لويس هاميلتون، بعد أن نجح الأسترالي في التقدم على سائق مرسيدس خلال المرحلة الأولى من السباق بفضل إطاراته فائقة الليونة "سوبر سوفت".

وكان من المُتوقّع أن تحتدم المنافسة بينهما في المراحل الأخيرة من عمر السباق، كون روزبرغ كان ليحصل على الأفضلية من ناحية الإطارات في حين سيكون ريكاردو صاحب الأفضلية من ناحية مركزه على الحلبة.

لكن في نهاية المطاف لم تسر الأمور على ذلك النحو، بسبب نظام سيارة الأمان الإفتراضية الذي تسبب فيه ماكس فيرشتابن وانعكس ذلك سلباً على زميله.

سمح ذلك لروزبرغ بالحصول على توقف مجاني، ليتقدّم للمركز الثاني في حين تراجع ريكاردو للمركز الثالث.

لكن بعد السباق، قلّل مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر من الدور الذي لعبه نظام سيارة الأمان الإفتراضية في تحديد نتيجة السباق.

"كنّا لنحظى بالأفضلية على الحلبة، لكن روزبرغ كان ليستخدم الإطارات اللينة سوفت، الأمر الذي سيجعله سريعاً للغاية. حاولنا القيام بذلك، لكن يجب القول بأنّ الأفضلية كانت عند روزبرغ" قال هورنر.

في المقابل، كان ريكاردو واثقاً بقدرته في الحفاظ على المركز الثاني لولا اعتماد نظام سيارة الأمان الإفتراضية.

"لقد كان ذلك من نصيبنا، على الأقلّ في تلك الفترة" قال الأسترالي، مضيفاً: "حتّى وإن تمكّن روزبرغ من اللحاق بي قُرب نهاية السباق لم أكن لأدعه يتجاوزني من دون منافسة".

وأكمل: "لذلك كنت أتطلّع لتلك المعركة. أعتقد أنّ سرعتنا كانت جيدة، لكن من المؤسف ما حصل آنذاك مع اعتماد نظام سيارة الأمان الإفتراضية حيث أنّني خاطبت الفريق وقلت لهم ’هذا ليس جيداً لنا، أليس كذلك؟‘. كنت محبطاً للغاية، لكن هكذا تسير الأمور".

ثم تابع: "أعتقد أنّ سرعتنا كانت نسبياً جيدة مقارنة بروزبرغ. أظنّ أنّه كان بوسعنا تحقيق المركز الثاني. من المؤسف عدم تمكّننا من القيام بذلك، لكنّني لن أتحسّر كثيراً على الأمر، فمن الرائع التواجد على منصة التتويج هنا".

واختتم: "كان ذلك محبطاً، لكنّني استمتعت باليوم. النشيد قبل السباق كان رائعاً، لقد اقشعرّ بدني له، ولن أكذب حيال ذلك. كما أنّ منصة التتويج وكلّ شيءٍ تلى ذلك كان رائعاً، أحبّ القدوم إلى هنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة