فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
12 ساعات
:
24 دقيقة
:
33 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

ريكاردو: كان لي تأثير إيجابي على رينو

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: كان لي تأثير إيجابي على رينو

يعتقد دانيال ريكاردو أنّه أثّر بشكل إيجابي على فريقه رينو على الرُغم من معاناة الصانع الفرنسي منذ أن انتقل إليه قادمًا من ريد بُل، إذ أصرّ الأسترالي على أنّ دوافعه "لم تتراجع بأيّ شكل".

غادر ريكاردو صفوف ريد بُل بعد خمس مواسم وسبعة انتصارات، إذ انضمّ إلى رينو ليكون جزءًا من مشروع تقدّم الصانع الفرنسي المستمر بين فرق بطولة العالم للفورمولا واحد.

مع ذلك، أخفقت رينو حتّى الآن في البناء على زخم تحقيقها للمركز الرابع ضمن بطولة الصانعين العام الماضي، حيث حدّ ضعف الأداء والموثوقيّة من نتائج ريكاردو الذي يحتلّ حاليًا المركز الـ 12 في ترتيب السائقين مع المركز السابع كأفضل نتائجه بعد خمسة سباقات من الموسم.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن شعوره حيال معاناة الفريق وانتقاله إلى رينو ضمن عودته إلى موناكو، حيث أحرز آخر فوز ومنصّة تتويج له قبل 12 شهرًا، قال ريكاردو أنّه "يستمتع" بتجربته الجديدة.

"ما أزال أرى ما رأيته عندما وقّعت مع الفريق، على صعيد ما يقدمّه الجميع والبنية التحتية التي ما تزال في تقدّم. إذ لم تتراجع دوافعي بأيّة طريقة بكلّ تأكيد" قال ريكاردو.

وأضاف: "سيتطلّب الأمر مزيدًا من الوقت، إذ أحاول كذلك وأقوم بكل ما في استطاعتي. أشعر كذلك بأنّ كلّ ما قدّمته وعرضته تمّ الاستماع له ما يؤكّد على رغبة الفريق بالنموّ والتعلّم".

وتابع: "لا أقول بأنّني أقوم بكلّ شيء، لكنّ تأثيري على الأقلّ كان إيجابيًا للغاية. أنا أستمتع بالتجربة الحالية، إذ أودّ حصد نتائج أفضل. آمُل أن أخوض نهاية أسبوع متميزة هنا لنستهلّ القادم على نحوٍ جيّد".

غير متفاجئ

يُشار إلى أنّ المركز السابع الذي حققه ريكاردو في الصين قد سجّل المناسبة الوحيدة التي أحزر فيها الأسترالي النقاط حتّى الآن في 2019.

حيث انسحب من ثلاثة من السباقات الأربعة الأخرى، وحلّ بالمركز الـ 12 في إسبانيا، حيث تعرّض لعقوبة تراجع ثلاثة مراكز على شبكة الانطلاق إثر حادثة اصطدامه بدانييل كفيات خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

في المقابل، تحتلّ رينو المركز الثامن في بطولة الصانعين، في ظلّ تراجعها بعشر نقاط فقط خلف مكلارين صاحبة المركز الرابع.

"ما تزال تلك عملية قائمة. إذ لا أقول بأنّي متفاجئ بأيّ شيء" قال ريكاردو عن مشروع رينو.

وأكمل: "كنّا لنأمُل بالطّبع بتحقيق نتائج أفضل ممّا أحرزناه بالفعل. إذ نرغب جميعًا بذلك، حيث أنّنا جميعًا صادقون مع أنفسنا للاعتراف بذلك".

واختتم: "سيكون من الرائع أن نحصد مزيدًا من ذلك المركز السابع، بالمقارنة مع المعاناة من أجل التواجد ضمن العشرة الأوائل. لكنّنا لم نتوقّع أن ننافس على منصّة التتويج أو شيء من هذا القبيل".

دانيال ريكاردو، رينو وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت ولانس سترول، ريسينغ بوينت وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

دانيال ريكاردو، رينو وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت ولانس سترول، ريسينغ بوينت وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

تصوير: صور ساتون

ريكاردو: رينو ستسعى لاستخراج طاقة أكبر من محركها

المقال السابق

ريكاردو: رينو ستسعى لاستخراج طاقة أكبر من محركها

المقال التالي

فيتيل يأمل أن "تلغي" حلبة موناكو قوة أداء مرسيدس

فيتيل يأمل أن "تلغي" حلبة موناكو قوة أداء مرسيدس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1