ريكاردو: كان على رايكونن التغلّب عليّ بفارق نقاط أكبر

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ خسارة المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد للسائقين نتيجة انسحابه من السباق الأخيرة في أبوظبي لم يكن لها وقعٌ كبيرٌ عليه نتيجة ضعف تأدية كيمي رايكونن على متن سيارة فيراري طوال الموسم.

اضطرّ ريكاردو للانسحاب من السباق الختامي في أبوظبي نتيجة مشكلة هايدروليكيّة على متن سيارته ريد بُل، وذلك بعد أن تواجد أمام رايكونن قبل تعطّل سيارته، حيث ساهم المركز الرابع الختامي الذي حقّقه الفنلندي في مرسى ياس في تفوّقه على ريكاردو في ترتيب البطولة بفارق خمس نقاط.

وعندما سُئل إن كان يشعر بخيبة الأمل نتيجة خسارته للمركز الرابع في ترتيب البطولة، قال الأسترالي لقناة "ان بي سي": "في حال كنت صادقًا بالكامل، فإنّه كان عليه أن يكون بعيدًا في الأمام في ترتيب البطولة بالسيارة التي يمتلكها".

وتابع: "لذلك أجل، لا أعتقد بأنّها مشكلة كبيرة".

وقال ريكاردو أنّ انسحابه الخامس هذا الموسم نتيجة عطلٍ ميكانيكي كان مؤلمًا أكثر من المعتاد بالنظر إلى الفترة التي تفصله عن بداية موسم 2018 في أستراليا.

وقال حيال ذلك: "في الحقيقة هذا الانسحاب مؤلم، ربّما أكثر من الانسحابات الأخرى. من الواضح أنّ قلبي انفطر في أوستن، لكنّنا حصلنا على فرصة أخرى في غضون أسبوع، لكنّني لن أحصل الآن على فرصة أخرى حتّى مارس/آذار المقبل".

وتابع: "الأمر يتعلّق بالموثوقيّة فحسب، لم يكن بوسعي القيام بشيء لمنع حدوث ذلك. هذه طريقة سيّئة لإكمال الموسم لأكون صادقًا".

واختتم حديثه بالقول: "بالتأكيد حصلنا على بعض التأديات القويّة، لكنّنا أكملنا الموسم في خندق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة