ريكاردو: قوانين الإطارات الجديدة زادت متعة المشاهدة

يرى دانيال ريكاردو أن إضافة نوع ثالث من الإطارات خلال أسبوع سباق الفورمولا واحد هذا الموسم أدى إلى رفع مستوى الإثارة التي يقدمها العرض ككلّ.

في البحرين، استعمل سائقو المراكز العشرة الأولى تسع استراتيجيات مختلفة، حيث اتّبع كيمي رايكونن ونيكو روزبرغ فقط الاستراتيجية نفسها.

قال ريكاردو: "لقد خضنا سباقين حتى الآن في الموسم، ومع النوع الثالث الإضافي من الإطارات، فإن ذلك يجعلني متحمساً للغاية".

وأكمل: "كما تغيرت الأمور على صعيد التجارب الحرة والتأهيلية كذلك، أما خلال السباق فيمكن اعتماد عدة استراتيجيات مختلفة".

وأضاف: "ذلك يمنح المزيد من متعة المشاهدة، وهو عامل إضافي متغير في السباق، كما أنه أمرٌ إضافي على السائقين والفرق التفكير به".

موقع فريق ريد بُل

أظهر الأسترالي في جولة البحرين أن فريق ريد بُل يملك ثالث أفضل سيارة حالياً، وذلك بعد أن أحرز المركز الرابع بعد فشل سيارة سيباستيان فيتيل في الانطلاق.

حيث قال: "لقد شاهدت دخاناً من سيارة فيتيل خلال لفة التحمية، وقد علمت حينها أن سباقه قد انتهى على الأغلب. هدفي كان المركز الخامس، وقد وضعني ذلك في المركز الرابع حيث أنهيت السباق".

وأكمل: "حصلت بعض الأمور في المنعطف الأول، حاولت تفاديها لكنني وجدت نفسي ضمنها مع تضرّر الجناح الأمامي".

وأضاف: "كنت قلقاً أنه قد تضرر كثيراً – إذ لاحظت انفصال قطعة كبيرة منه – لكن الضرر لم يكن كبيراً كما توقعت، لذا قررت المضي قدماً. كنت في المركز الرابع لكننا لم نتوقع أكثر من ذلك".

علّق الأسترالي على معركته في مرحلة ما مع رومان غروجان الذي كان يستعمل الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت"، فقال: "رأيته يقترب لكنني تفاجأت من سرعته، إذ علمت لاحقاً أنها استراتيجيته التي يتبعها، كما علمت حينها أننا ومع عدم ارتكاب الأخطاء سنضمن المركز الرابع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً