ريكاردو "قهقه" داخل سيارته بعد تجاوزه لبوتاس في سباق مونزا

قال دانيال ريكاردو بأنّ معنوياته ارتفعت كثيراً بعد تجاوزه فالتيري بوتاس في المراحل الأخيرة من عمر سباق جائزة إيطاليا الكُبرى على حلبة مونزا.

تجاوز ريكاردو بوتاس ليظفر بالمركز الخامس بعد أن أخّر الكبح ودفع بسيارته إلى الخطّ الداخلي للتساب عند المنعطف الأوّل في حركةٍ وُصِفت بالمذهلة، مستفيداً من التماسك الإضافي الذي حصل عليه من إطاراته فائقة الليونة «سوبر سوفت» التي كانت في حالٍ أفضل من إطارات بوتاس اللينة «سوفت».

"ارتفعت معنوياتي كثيراً بعد تلك الحركة" قال ريكاردو لشبكة «سكاي سبورت».

وأضاف: "كنتُ خلفه بمسافة كبيرة، لكنّني رأيته يتفقّد المرايا، لذلك كنت أعرف بأنّه كان يُدرك وجودي هناك. لكن أسلوب بوتاس في القيادة نظيف، ليس سائقاً طائشاً أو أيّ شيء من هذا القبيل. إذا كان يعلم بأنّني موجود هناك، فإنّني كنت أعرف بأنّه لن ينعطف باتجاهي".

وأكمل: "استمتعت بذلك حقاً. كنتُ أقهقه داخل السيارة. بمجرّد خروجي من المنعطف الأخير كنتُ أقول في نفسي بأنّه يجب أن أتجاوزه في هذه اللفة. لم أكن واثقاً بقدرتي على القيام بذلك، لكن نظام "دي.آر.أس" في سيارتي كان مفتوحاً وتركيزي منصباً بالكامل على ذلك، كنت مصمّماً على تجاوزه".

وعندما سُئِل ما إذا كان ذلك أفضل تجاوزٍ له على الاطلاق، أجاب: "كان حتماً واحداً من أفضل تجاوزاتي، لكنّني على الأرجح أفضّل تجاوزي على فيتيل هنا قبل موسمين".

وتابع: "هذه الحلبة المفضلة عندي للقيام ببعض التجاوزات الممتعة، لأنّ مناطق الكبح طويلة للغاية".

كما قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بخصوص ذلك: "قام ريكاردو بحركته وهو خلف السيارة أمامه بمسافة كبيرة، لقد حصل على بعض المساعدة من بوتاس لكي يمرّ من هناك بسلام".

واختتم: "لقد كان راضياً للغاية عن نفسه، ويجدر به ذلك. عنوان عطلة نهاية الأسبوع الحالية كان الخروج بأخفّ الأضرار بالنسبة لنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة