ريكاردو: قمت بتأجيل خطط الانتقال إلى ناسكار

قال دانيال ريكاردو بأن حُلمُه بالتسابق في سلسلة ناسكار الأمريكية سيتأجل الآن مع تأكيد مُستقبله في الفورمولا واحد مع فريق ريد بُل.

وسط حالة الغُموض التي اكتنفت مُستقبل ريد بُل في رياضة الفئة الأولى، حصل ريكاردو على عرضٍ من دايل إيرنهارد الإبن للقيادة في سلسلة سباقات ناسكار الأمريكية إن رغب بذلك.

وقال الأسترالي في السابق بأنه قد يكون جاهزًا لذلك – خاصّة إن لم يحصل على مقعد في موسم 2016 – لكنه يعتقد بأن مُستقبله في الفورمولا واحد قد تمت تسويته الآن، لذلك سيتمّ تأجيل فكرة الانتقال إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

وقال ريكاردو: "لأكون صريحًا، أوَّد قبول عرضه"، وتابع: "لكن لن يكون ذلك واقعيًا في الموسم المُقبل".

وأضاف: "إذا كان هنالك أمرٌ أريد القيام به، سأرغب بإنجازه بالطريقة المناسبة – يحتاج هذا التحدي لوقتٍ كثير في السيارة. إنها سيارة قوية مُختلفة لذا سيكون علي خوض تجارب وما إلى ذلك".

وأردف بالقول: "عندما يتحدث الناس حول البرنامج، فإنه سيكون على حساب الفورمولا واحد. أخطط للحصول على مسيرة أطول في الفئة الأولى، لكنّ ناسكار ستكون تحدياً رائعاً بعد ذلك".

وزالت مخاوف ريكاردو من بقائه من دون مقعدٍ في الفورمولا واحد، وذلك بعد أن تقدّمت ريد بُل بطلب رسمي للمشاركة في البطولة في 2016".

ومن المُتوقع أن يُبرم الفريق النمساوي صفقةً للتزود بمُحركات رينو مُغْفَلَة الاسم قبل سباق جائزة أبوظبي الكُبرى الجولة الختامية من الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , ناسكار
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة