ريكاردو: فيرشتابن "نضج بشكل كبير" في 2017

قال دانيال ريكاردو أنّ زميله ضمن صفوف ريد بُل ماكس فيرشتابن قد "نضج بشكل كبير" خلال الموسم الماضي من بطولة العالم للفورمولا واحد، وبات يُكنّ الآن مزيدًا من الاحترام لمنافسيه.

أنهى ريكاردو موسم 2017 بفارق 32 نقطة أمام فيرشتابن ضمن الترتيب العام للنقاط، بيد أنّ الأخير هو من كان له نصيب الأسد في مشاكل الموثوقيّة، لا سيّما خلال المراحل المبكّرة من الموسم.

وقد احتكّ الثنائي ببعضهما البعض في المجر، وذلك عقب إغلاق فيرشتابن لمكابحه وتوجّهه إلى الجهة الجانبية من سيارة ريكاردو عند المنعطف الثاني من اللفّة الافتتاحية.

حيث وصف الأسترالي تلك الحركة بـ"غير الاحترافيّة"، ليذهب الهولنديّ لاحقًا إلى زميله ويعتذر له وجهًا لوجهٍ عن تلك الحادثة.

"كانت حادثة بودابست بمثابة الاختبار نوعًا ما" قال ريكاردو لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "من الجيّد أنّه تعامل مع الوضع بشكلٍ لائق بعد تلك الحادثة واعتذر وفعل ما تعيّن عليه فعله. لذا أشعر بأنّه بات هنالك ذلك الاحترام فيما بيننا. فقد نضج ماكس بشكلٍ كبير العام الماضي، على الحلبة وخارجها".

ثمّ واصل حديثه بالقول: "كان ماكس أكثر عقلانية على الحلبة الموسم الماضي، فلم يكن «تحت المجهر» بنفس القدر الذي كان عليه في 2016. حيث أشعر بأنّه بات يملك مزيدًا من الاحترام لمنافسيه".

في المقابل قال ريكاردو أنّه لا يملك مشكلة بأن تجمعه معارك متقاربة مع فيرشتابن في المستقبل.

فقال: "في حال جمعتنا معركة فسنخوضها. إذا ما آلت الأمور إلى ذلك، سنجد سبيلًا للتعامل مع الوضع، لكنّني ما أزال أرى أنها ستُمثّل مشكلة جيّدة كذلك".

وتابع: "في حال كان هنالك بعض الاحتدام والاحتكاك، فأنا أفضّل ذلك عن المنافسة على المركز السادس من دون إثارة وعدائية".

هذا ولم تنجح ريد بُل بعد في امتلاك حزمة تمكّنها من المنافسة على لقب الفورمولا واحد خلال حقبة المحرّكات الهجينة سداسية الأسطوانات ذات الشواحن التوربينية، لكن في حال تمكّنت الحظيرة النمساوية من بلوغ ذلك الموسم المُقبل، فقد أشار ريكاردو إلى أنّ علاقته بزميله "قد" تتغيّر إذا ما وجدا نفسيهما يتنافسان على البطولة.

"لا أعتقد بأنّنا سنصل بعلاقتنا إلى المرحلة التي وصل لها لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ" قال الأسترالي.

وأردف: "كان ذلك وضعًا استثنائيًا للغاية. إذ لا يُمكن أن نصل إلى تلك المرحلة إلّا في حال خسارتنا للاحترام المتبادل بيننا. فقد استحقّ ماكس الانتصارات التي حققها الموسم الماضي، كما قال بأنّه كان سائقًا أفضل خلال عُطلة نهاية الأسبوع أو يوم السباق، وهذا كان الوضع. إذ أنّه في حال بدأت بقول أنّ ذلك كان بسبب هذا الأمر أو أنّ الفريق منحه محرّكًا أفضل، سيخلق ذلك دوّامة من المشاكل".

واختتم: "في حال كنتَ أمينًا وصادقًا مع نفسك، فستُقرّ بأنّه قام بعملٍ أفضل ومن ثمّ ستجد طريقة كي لا يتكرر ذلك مُجددًا!".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة