ريكاردو: فيرشتابن ساعدني على الوصول إلى مستوى جديد

أشار دانيال ريكاردو إلى أنّ ضمّ ماكس فيرشتابن ضمن صفوف فريق ريد بُل قد ساعده على رفع أسلوب قيادته إلى مستوى جديد في بطولة الفورمولا واحد.

على الرغم من أنّ ريكاردو لم يحرز أيّ فوز له حتى الآن هذا الموسم – بينما نجح فيرشتابن بتحقيق فوزه الأول في جائزة إسبانيا الكبرى – لكنّ الأستراليّ أنهى سباقاته عدة مرات على منصة التتويج.

وبعد أن برزت ريد بُل بصفتها المنافس الأول لمرسيدس خلال السباقات الأخيرة، يشعر ريكاردو أنّ الضغط الإضافي الذي نتج عن انضمام فيرشتابن قد ساعده على تحسين أدائه.

حيث أجاب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال تأثير فيرشتابن عليه: "أعتقد أنّه خطوة نحو الأمام فيما يخصّ مسيرتي المهنية وأسلوب قيادتي".

وأكمل: "لطالما كنت أشعر أنّني أقود على الحدود القصوى قبل وصول ماكس الذي مثّل ذلك شرارة التغيير على الأغلب – ذلك أنني كنتُ أقدم أداء أفضل بالمقارنة مع دانييل كفيات بدءاً من اختبارات ما قبل الموسم حتى روسيا. ومن ثمّ، انضمّ ماكس إلى صفوف الفريق".

وأضاف: "كنتُ أعتقد أنني أقود بالفعل على الحدود القصوى، لكنني أظنّ أنّني استطعتُ كسب المزيد من الأداء هنا وهناك، وأشعر أنّ كلانا قد دفع بالأخر على هذا الطريق".

وتابع: "أشعر أنّ ماكس قد رفع من مستوى المنافسة وكذلك فعلتُ أنا، لذا من الجيد أن نعلم أننا نمتلك المزيد من الأداء الإضافيّ لنقدمه".

الاحتراس من تلقي هزيمة مبكرة

من جهة أخرى، اعترف ريكاردو أنّ "الفضول" كان يراوده حول وصول فيرشتابن ومقارنته به، آخذاً بعين الاعتبار أنّ عليه عدم تلقي الهزيمة من الهولنديّ الشاب.

حيث قال: "دائماً ما يكون وصول زميل جديد إلى الفريق أمراً مثيراً للاهتمام. كنتُ واثقاً أنه تحدّ جديد، لكنه سائق آخر عليّ محاولة التعلم منه وصقل أسلوب قيادتي. هذا الأمر مثير للاهتمام بالفعل، إذ يمكنني أن أقدم أداء أفضل بالفعل".

وأكمل: "لكن، بالتأكيد أعلم بالمقابل، أنه إن انضمّ إلى الفريق وهزمني في 10 سباقات على التوالي فإنّ مسيرتي المهنية ستصبح في الحضيض سريعاً. هناك دائماً نوع من الفضول بالتأكيد، لا أقول أنه توتر وإنما بعض الضغط والفضول، بالنسبة لي كانت تجربة مثيرة للاهتمام".

وتابع: "أعلم كمية الزخم الذي يتمتع به ماكس. لم أطّلع على بياناته أبداً، ولا أعلم بالضبط ما الذي يقدمه لكنني أعلم أنه ليس خائفاً من التجربة. كما رأيتُ من خلال أولى تجاربه في برشلونة حين قاد السيارة على حدودها القصوى. لذا اعتقدت أنّ زمالته ستكون أمراً مثيراً...".

بالمقابل، وكما يرى ريكاردو الفرصة لتعزيز مسيرته بالتفوق على سيباستيان فيتيل، يعلم كذلك أهمية التقدم على فيرشتابن.

حيث قال: "يمكنني منافسة فيرشتابن بشكل متواصل، وهو الوافد الجديد إلى البطولة، إن استطعتُ التفوق عليهما فسيساعدني ذلك كثيراً. لستُ خائفاً ولكنني متحمّس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة