ريكاردو: فيراري لديها أفضليّة كبيرة على ريد بُل في مونزا

اعترف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل بعيدٌ قليلاً عن منصة التتويج في سباق جائزة إيطاليا الكُبرى، في ظلّ تفوّق فريق فيراري خلال فترتي التجارب الحرة ليوم الجمعة.

احتلّ فريق فيراري الذي يُنافس ريد بُل على المركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين الصفّ الثاني في فترتي التجارب الحرة اليوم الجمعة وراء مرسيدس.

وعلى الرُغم من تقدّم ريكاردو وزميله ماكس فيرشتابن إلى الصفّ الثالث في التجارب الحرة الثانية، إلّا أنّ الفارق مع فيراري بلغ ثلاثة أعشار من الثانية.

وعندما سُئِل عمّا إذا كانت مونزا ستكون عبارة عن جولة للحدّ من الأضرار، أجاب ريكاردو قائلاً "نحن دائمًا ندخل الجوائز الكُبرى بهذه الطريقة. ولكني لا أريد أن أكون مُتشائمًا".

وأضاف "بالتأكيد صعدنا إلى منطقة التتويج في السباقات الأخيرة إذ ليس مُستبعدًا تكملة هذه السلسلة هُنا، ولكن الاحتمالات أضعف، ولكننا سنفعل ما بوسعنا".

وأكمل "أعتقد بأن اليوم أظهر بأننا بعيدون قليلاً عن منصة التتويج. فيراري تسبقنا، ولكننا نستطيع الحصول على المزيد من إطارات السوبر سوفت، ولكن الفارق كبيرٌ نوعًا ما. يجب علينا القيام بالمزيد من العمل هذه اللّيلة، ولكننا لسنا في موقعٍ سيء على اللّفات الطويلة".

كما أوضح ريكاردو بأنّ الحظيرة النمساويّة بحاجة إلى تقديم أسبوع مثالي إذا ما أرادت تهديد فيراري في مونزا.

وقال "الفارق كان واضحًا بما يكفي إذ ستكون فيراري بحاجة إلى اقتراف الأخطاء غدًا في ظلّ تقديمنا ليومٍ مثالي من أجل التغلّب عليها. ولكننا سنرى".

وتابع قائلاً "لن يكون الأمر سهلاً، إذ يجب علينا تحقيق أقصى قدر مُمكن من أجل الضغط على فيراري. يُمكن القول بأنهم يتفوقون علينا ببضعة أعشار من الثانية".

فيرشتابن: وتيرتنا ليست سيئة

من جهته، لم يُفرط فيرشتابن في تفاؤله قائلاً "كان يومًا لا بأس به. كنُا نعلم بأننا سنُعاني هنا، ولكن في نهاية المطاف لم نكن سيئين للغاية. نُريد التحسّن، ولكن أعتقد بأنّ الجميع يُريد ذلك".

وأكمل "سيكون السباق أصعب من الجولة الماضيّة في بلجيكا. هُناك المزيد من الخطوط المُستقيمة في مونزا بالمقارنة مع حلبة سبا. ولكننا سنبذل قصارى جهدنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة